أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

بوتفليقة بصحة جيدة ويتابع الملفات الجزائرية يوميًا من فرنسا

بوتفليقة بصحة جيدة ويتابع الملفات الجزائرية يوميًا من فرنسا

أخبارنا المغربية

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال السبت أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، البالغ من العمر 76 عامًا، والموجود منذ أسبوعين في أحد مستشفيات باريس، بعد تعرّضه لجلطة دماغية عابرة، هو في "صحة جيدة" ويتابع باستمرار "الملفات والقضايا الوطنية".

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن سلال قوله خلال لقاء مع ممثلي المجتمع المدني في ولاية الأغواط في جنوب البلاد "كونوا على يقين بأن رئيس الجمهورية بصحة جيدة (...) وهو يتابع يوميًا الملفات والقضايا التي تهمّ الوطن". وأضاف أن أطباء بوتفليقة "طلبوا منه أن يرتاح لوقت معيّن"، مجددًا التأكيد على أن صحة الرئيس "لا بأس بها".

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت الثلاثاء في بيان أن صحة بوتفليقة "تحسنت كثيرًا" بعد الجلطة الدماغية التي تعرّض لها، واستدعت نقله إلى مستشفى فال دو غراس في فرنسا.

وجاء في أول بيان تصدره رئاسة الجمهورية الجزائرية منذ مرض بوتفليقة أن "حالة الرئيس تحسنت كثيرًا"، وأنه "يجب أن يخلد للراحة وفقًا للمدة العادية التي حددها أطباؤه".

ورغم غيابه عن الجزائر منذ نقله إلى فرنسا، ما زالت تصدر بيانات من رئاسة الجمهورية باسم عبد العزيز بوتفليقة، كما حدث في الفاتح من أيار/مايو بمناسبة عيد العمال، وأيضًا بعد يومين من ذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وصدر بيان من الرئاسة الثلاثاء بأن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عيّن رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح لتمثيله في الاجتماع 23 للمنتدى الاقتصادي العالمي حول أفريقيا، المزمع عقده من 8 إلى 10 مايو/أيار في مدينة كاب تاون (جنوب أفريقيا)".

وكانت وسائل الإعلام وأحزاب المعارضة تساءلت عن سبب الغموض الذي يلفّ الحالة الصحية للرئيس، وطالبت بـ "قول الحقيقة للجزائريين".

أ.ف.ب


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

Il se cache

Pour quoi il se cache

Si c'est le cas , montrez le? , vous avez l'habitude de mentir aux têtes dures d'algeriens mais pas aux marocains

2013/05/12 - 01:26
2

كونطاكت

كذب فوق كذب و تحت كذب

تشافيز لما كان على فراش الموت كانوا يرسلون تقاريره عبر التلفاز الحقيقة مباشر اما الجزائر لا شك انهم يخبؤن شيئا طارئا لعدم شفافيتهم كما جرى في وفات بومدين شهرين من الكذب -- ربما

2013/05/12 - 08:46
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات