لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

المانيا تطالب مصر بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي

المانيا تطالب مصر بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الشرق الأوسط

طلب وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي اليوم من مصر الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي عزله الجيش في الثالث من تموز/يوليو. وأعلن الوزير الألماني، بحسب ما جاء في بيان له، "نطلب أن يتم وضع حد للإجراءات التي تحد من حرية حركة مرسي". وطلب فسترفيلي ايضاً أن تتمكن "على الفور مؤسسة حيادية وذات مصداقية لا نزاع حولها" من الوصول الى الرئيس المعزول. ورداً على سؤال في مؤتمر صحافي للحكومة، أوضح المتحدث باسم الوزارة مارتن شافر أن هذه المؤسسة يمكن أن تكون على سبيل المثال اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وقال شافر "هذا لا يعني أنه ينبغي أن تكون هي بالتحديد، لكن قد تكون هي".

كما أوضح الوزير الالماني في بيانه "إن رأينا وشركاءنا هو أنه يجب الحفاظ على استقلالية القضاء في مصر، وينبغي أن لا يكون هناك قمع سياسي، إن أي نوع من القمع السياسي سيضر بمستقبل مصر". ودعا فسترفيلي ايضاً "كل القوى السياسية وكذلك قادة الإخوان المسلمين خصوصاً الى التخلي عن أي شكل من اشكال العنف أو أي تهديد باللجوء الى العنف". وخلص فسترفيلي الى القول إن "العودة الى الديموقراطية لن تنجح إلا اذا تمكنت كل القوى السياسية أن تشارك في العملية الانتقالية الديموقراطية".

يأتي ذلك في وقت أكد فيه المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في مؤتمر صحافي أن الرئيس المعزول "وضع في مكان آمن من أجل الحفاظ على أمنه ولم توجه له أي اتهامات حتى الآن ويعامل باحترام".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات