الرئيسية | أقلام حرة | إلى حامل لواء الأبطال القائد العظيم إسماعيل هنية

إلى حامل لواء الأبطال القائد العظيم إسماعيل هنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إلى حامل لواء الأبطال القائد العظيم إسماعيل هنية
 

وأنت توقع على هذه النهاية المشرفة، وتسير على خطى أسلافك المجاهدين بعد مسيرة طويلة من الإمساك على جمرة الموقف الحارقة، دون تبرم أو جنوح إلى الاستخذاء، أو انعراج صوب طريق المصالح الشخصية، وأنت تفعل كل هذا وتحافظ على قامتك منتصبة وهمتك عالية، نقول لك: آن لجسدك المتعب أن يستريح، لتلتحق بكوكبة الشهداء، وتحجز مقعدك الأثير في جنة الخلد بإذن المولى عز وجل.

 

لقد ضنت عليك الأرض بوطن، وضاقت الدنيا بمن استقبلوك في أرضهم، فانفتحت لك أبواب السماء، لتصعد إلى هناك، إلى الوطن الخالد بجانب النبيين والصديقين والشهداء، وتحمل تاج الوقار فوق رأس، أصر على الإباء والعزة والأنفة، ورفض أن يدور في الاتجاه المعاكس.

 

لك الشرف كل الشرف، عظيمنا، أن تلتقي هناك مع أنبياء، سالت دماؤهم بفعل غدر أجداد من غدروك، وأن تلتقي وإياهم في دائرة النقاء والصفاء، وأن يجتمع دمك بدمهم ودم الآلاف من شهداء القضية الأطهار الذين غدرهم آباء من غدروك.

 

لك الشرف أن تكون حلقة ذهبية في سلسلة الدم الطاهر، وللعدو خزي التاريخ ولعنته الدائمة، هو الجبان الذي لا يملك شجاعة المواجهة المباشرة، ويفر جنوده فرار الجرذان من ساحات الوغى، ويعوضون هزيمتهم بأساليب الغدر وقتل الأطفال والنساء والشيوخ، لأنهم لم يُخلقوا ليكونوا رجالا، ولم تتجسد فيهم ذرة إنسانية واحدة، فاختاروا مسار الخنازير، وتحولوا إلى كتلة من القذارة والخبث والنذالة.

 

مهلا عظيمنا، إذا كان الاغتيال يعني القتل غدرا، فالغدر من شيم المنهزمين الذين ترعبهم المواجهة، فأي خبيئة هذه التي كانت بينك وبين الله حتى تظفر بشرف هز الكيان المتسخ وإفقاده توازنه العصبي، ليوقع على جبنه، ويظهر للعالم أنك كنت بطلا بدون أن تحمل سلاحا، سوى سلاح الإيمان العميق بالحرية والكرامة، ومعاكسة خيار الاستسلام والانبطاح.

 

لقد كنت فينا حيا أيها البطل، وها أنت توقع على شهادة حياتك الأبدية، وتسجل اسمك في القائمة الطويلة للمؤمنين الذي لم يبدلوا تبديلا، وامتشقوا الموقف الملتهب في حلهم وترحالهم، دون أن ينوؤوا بحمله، أو يُظهروا شيئا من الانكسار، بل واصلوا المسير بشموخ يُهد الجبال ويرعب الجبناء من قتلة الأنبياء والمصلحين.

 

سيدي، أنت الآن حي ترزق، ونحن الأموات في عالم، فَقَدَ بوصلة القيم، وانحدر إلى القاع، وصار أشبه بغابة تتسيدها الضباع، ويحكمها آكلو الجيف، قدرنا أن نتعايش مع موت الضمير الإنساني، ونتجرع مرارة الشقاء في مستنقع اللا معنى وحكاية المسخ التي لا تنتهي. حالك وحالنا، أيها الحي، يجسده قول الشاعر:

ليس من مات فاستراح بِمَيْتٍ ... إنما المَيْتُ مَيِّتُ الأحياء

إنما المَيِّتُ من يعيش شقيا... كاسفا باله قليل الرجاء.

 

 

مجموع المشاهدات: 8969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة