أزمة عمال ليديك سابقا: سنستمر في الاحتجاجات إلى حين محاسبة المتورطين في إفلاس التعاضدية

مستجدات الأشغال بمركب محمد الخامس.. انطلاق أشغال الواجهة الخارجية وبطء في باقي المرافق

حواجز إسمنتية تشعل غضب ساكنة السانية بطنجة

طنجة تحتضن بطولة منصة الأبطال في نسختها 11 لكأس أوياما

أخنوش: تمكن الاقتصاد الوطني من خلق 338.000 منصب شغل خلال الفصل الثالث من سنة 2024

أخنوش يعدد نجاحات عدة قطاعات صناعية ويؤكد أن 2023 كانت سنة استثنائية لصناعة السيارات

إلى أين يا وطن ....مع هذه الخفافيش

إلى أين يا وطن ....مع هذه الخفافيش

معاذ لشڭر

 

اصبحت خفافيش الظلام التي تؤسس مشروعها على ارضية الدين تعطينا دروسا في الديمقراطية ...

في حقيقة الامر هم يعادون الديمقراطية و لا يرونها انجازا حضاريا للانسانية عبر تاريخها الطويل، و الاخوان و من لف لفهم حينما يقبلون بالديمقراطية فهم يقبلونها على انها كفر و انتاج لدار الكفر، و من ناحية ثانية هم يشوهونها. ان الديمقراطية التي توصل الظلام الى السلطة هي اما ديمقراطية منقوصة و مشوهة او  ديمقراطية منعدمة.

 خفافيش الظلام تحلق بسماء الوطن ...ترفرف بجناح الشر ...

ديمقراطية خفافيش الظلام خطر على الديمقراطية فتكييفهم للديمقراطية يضرب المنجز الحضاري البشري في اخر المطاف و العودة بمجتمعاتنا ربما الى حوالي ستة الالف سنة قبل التاريخ، فحين يصبح الفن حراما و الفكر و التعبير حراما و الابداع معصية  يصبح الانسان كائنا يصلح للتوالد و الاكل. و يصبح النموذج الافضل و المنشود و الارقى عند هؤلاء متطابقا مع افغانستان طالبان، و يتجه الظلاميون ليزيلوا من التاريخ صفحات مشرقة و نقطا مضيئة عرفتها الحضارة حينما كان الاسلام قائما بهذا المعنى فصمت طويلا صوت الحلال و الحرام و التكفير و التبديع و الافتاء بالقتل و فسح المجال للفن و المعمار و الفلسفة و الادب و الموسيقى و الطب الفيزياء و الرياضيات و الكيمياء ... بالرغم من ان كل عظماء الحضارة العربية الاسلامية كانوا عند ابن تيمية و امثاله منصرفين عن العلم الشرعي و ضلالا و فساقا و زنادقة ......

خفافيش الظلام تنهر النور تعشق الظلام ظلام قلوبهم وعقولهم الدامسة

التى قد تكون كوحش كاسر ...

يصرون على إلحاق الضرر والأذى بالمواطن والوطن ...

إن الدين باعتباره تلك العلاقة الوجدانية و الروحية و كل ما يشكل خصوصية وعي الإنسان بالكون و الطبيعة و المجتمع في صور مختلفة فقد سارعت القوى الظلامية الرجعية باستغلاله فما كان منها طبعا سوى نشر ثقافة أكثر رجعية تتأسس على تغيير مجرى الصراع أي جعل الصراع يتأسس على نقيضين مختلفين هما "الخير و الشر " وهذا معناه نقل الصراع من الأرض نحو السماء و بالتالي طمس العدو الحقيقي للشعب المغربي .و إيهام شعبنا الكادح بأن فقره و تعاسته راجع بالأساس إلى علاقته "بالخالق" .

إن الإزدهار و التقدم لن يتأتى و يتحقق عن طريق ترديد الأذكار و إرخاء اللحي و إخفاء وجوه النساء و رفض كل ماهو عقلاني و كل مامن شأنه أن يطور مجتمعنا إقتصاديا و إجتماعيا وعلى كافة المستويات .

 أعداء الوطن لا يريدون الأمن والاستقرار لهذا الوطن يدفعون بكل ما أوتوا من قوة المال الذي نهبوه من خيرات البلاد لتخريب المصالح الحيوية انتقاماً من هذا الشعب التواق للعيش بكرامة وحرية ...

 

لقد أفلس أعداء الوطن واسٌتنزفت كل الطرق والوسائل التي تمكنهم من إيقاف عجلة التغيير في البلاد وراحوا يتبنون وسائل جديدة أكثر قذارة و همجية من سابقتها وذلك من خلال الاعتداء على المصالح العامة والحيوية في محاولة يائسة لثني الشعب عن مواصلة تحقيق أهدافه المنشودة في بناء الدولة المدنية الحديثة. دولة النظام والقانون والعدل والحرية والمساواة ...

 

لم يكن فشل مشروع الاسلام السياسي في مصر ناتجاً فقط عن تخبط الاخوان في ادارة الدولة المدنية الحديثة وانفرادهم وهيمنتهم على السلطة تمهيداً لأخونه الدولة بل ايضاً عن التعارض الكلي بين فكر الاسلام السياسي والديمقراطية وحقوق الانسان. ومن بين المفكرين الاسلاميين الذين عبروا عن حقيقة هذا التعارض المفكر الاسلامي السوداني حسن الترابي الذي يرى مبادئ حقوق الانسان ليست الا حقوقاً من التحلل والاباحية وان الديمقراطية ينبغي ان تكون مقيدة محكومة بمبادئ الشريعة! ومن هنا فان الحد الفاصل في هذه الرؤية الاصولية الرجعية انها استخدمت الشريعة والدين عموماً سلاحاً ايديولوجياً لمحاربة الديمقراطية وحقوق الانسان!

 

خفافيش الظلام  لا يميزون إلا أفكارهم التى عشش فيها ظلام الجهل المنساب فى عقولهم

البغضاء الممتلئة بالقبح الذى أخشى أن يكون أشبة بمرض لعين يصيب أجيالنا القادمة  ...

 

ومن هذه النظره فالديمقراطية وحقوق الانسان ليس من اولويات الاسلام السياسي ولذلك فالازمة من وجهة نظر البغدادي واحدة في جوهرها متعددة في توجهاتها، يتمثل جوهرها في تواجد لغة دينية مطلقة شمولية احادية متعالية متطرفة في عصر جديد يرفض اعتبار اللغة الدينية المرجعية الوحيدة بل ينكر هذه المرجعية ولا يعني ذلك نفياً للدين من الحياة بقدر ما يعني انهاء دور الدين في التشريع المدني وحياة المجتمع المدني وتحديده بالبعد الشخصي للانسان.

فاذا كانت ممارسات الاسلام السياسي ــ سلف، اخوان، اتباع ولي الفقيه، وغيرها من الفرق الجهادية التكفيرية ــ تتخذ من العنف طريقاً لتحقيق مآربها العقائدية والحزبية للوصول الى السلطة فان التباكي على الحريات والديمقراطية ليست الا جسراً للوصول الى السلطة ذات السيطرة المطلقة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ودينياً وبالتالي فان هذا الفكر الاقصائي الطائفي لا يمكن ان يؤسس مشروعاً حضارياً ضامناً للحريات والديمقراطية وحقوق الانسان وخاصة حق المرأة في المساواة والولاية والتعددية وغيرها من القيم السياسية والاجتماعية.

خفافيش الظلام يحرمون ويحللون...

خفافيش الظلام هؤلاء أعداء تقدم حريات الشعوب

وهنا لا بد ان نشير الى النموذج الايراني الحافل بالاستبداد تجاه الشعب الايراني الذي ومنذ اندلاع الثورة التي قضت منذ البداية على حلفائها من القوى الديمقراطية والتقدمية الايرانية كان يحلم ــ ولايزال ــ بالحياة الحرة الكريمة الخالية من مظاهر الاستبداد والاضطهاد والتخلف ومن سيطرة رجال الدين الذين سخروا النصوص والطقوس الدينية لفرض القيود على الحريات والديمقراطية وحقوق الانسان والمرأة التي تعاني من عبودية وعنف !

 

خلاصة الحديث ان الجماعات المتأسلمة التي تدعو الى اقامة دولة دينية تمارس العنف والإرهاب باعتباره جهاداً يستغل الدين في المجال السياسي لا يمكن ان تنتج مشروعاً ديمقراطياً تحتل الأولوية في مسيرته الحقوق المدنية والسياسية والمرأة والتعددية والتسامح والاعتراف المتكافئ بالآخر. والسبب ان لا توجد هناك علاقة بين تيار الاسلام السياسي والديمقراطية وإن وجدت فإنها ليست إلا تكتيكاً للوصول الى السلطة...


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

امال

بالله عليك من هم الخفافيش

الخفافيش والجرثومة التي يجب اسئصالها هم هؤلاء العلمانيين الذين ينشرون الفساد في البر والبحر ويسمونه تقدما وديمقراطية وهم اول من يكفر بالديمقرطية من هم الذين يخططون بالليل والنهار لتخريب عقول الشباب وتفريغها من كل ما هو نبيل وينشرون الفسادبجميع انواعه يعادون كلالام الله ويطالبون بالاجتهاد في النص الذي لا يمكن الاجتهاد فيه اللهم نجينا من هؤلاء وافكارهم الخربة ورد كيدهم في نحرهم امين

2014/01/11 - 03:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات