دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

خريبكة.. تسليم سيارات مجهزة بناقلات الحليب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية تفوق مليون درهم

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تم، اليوم الجمعة بخريبكة، تسليم أربعة سيارات مجهزة بناقلات الحليب لفائدة أربع تعاونيات فلاحية تابعة لجماعات قروية تابعة للإقليم بقيمة مالية تبلغ مليون و200 ألف درهم.

وبهذه المناسبة، سلم عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي خلال حفل نظم بمقر العمالة وحضره بالأساس رئيس المجلس الإقليمي والمنتخبون والسلطة المحلية وبعض رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، مفاتيح أربعة سيارات لنقل الحليب مقتناة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة تعاونيات فلاحية بالجماعات القروية بني بتاو والرواشد وبني زرنتل (دائرة أبي الجعد) والتعاونية الفلاحية الحوزة بالجماعة القروية الكناديز (دائرة وادي زم) .

وتندرج هذه العملية في إطار تفعيل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تعتبر برنامجا رائدا في مجال السياسات التنموية بشكل عام وخاصة تلك الهادفة إلى تشجيع الأنشطة المدرة للدخل والحد من مظاهر الفقر والإقصاء الاجتماعي والهشاشة.

وتروم هذه العملية التضامنية، التي تستهدف 224 مستفيدا، تمكين المستفيدين من سيارات لنقل الحليب بطاقة استيعابية تصل إلى 1000 لتر من الحليب لكل سيارة ستساهم في تحسين ظروف تجميع ونقل الحليب والحفاظ على القيمة الغذائية لهذه المادة الحيوية ، وكذا تمكين الفلاحين من دخل قار والرفع من القدرات التسويقية للتعاونيات المستفيدة.

وقال رئيس القسم الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة محمد القروص، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن توزيع سيارات نقل الحليب يندرج في إطار تجسيد بعض مضامين فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية بالأساس إلى تشجيع الأنشطة المدرة للدخل ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي من خلال تحسين عمل التعاونيات النشيطة في مجال نقل الحليب وتوزيعه .

وأضاف أن هذه السيارات ستساهم في الحفاظ على جودة الحليب والتقليص من مصاريف التنقل وبالتالي الرفع من مداخيل المستفيدين من العملية وتوسيع مجالات أنشطة التعاونيات المستفيدة في أفق تشجيع تعاونيات أخرى للانخراط في برامج المبادرة.

يشار إلى أن هذه العملية تدخل في إطار تنظيم الأسبوع الإقليمي الثالث للتنمية البشرية (1-7 يونيو) ، المنظم هذه السنة تحت شعار " المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رافعة للاندماج الاقتصادي والاجتماعي"، والذي يتزامن تنظيمه مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات