تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

توقعات لا تبشر بالخير تخص البطالة ومالية الأسر يكشف عنها الحليمي

توقعات لا تبشر بالخير تخص البطالة ومالية الأسر يكشف عنها الحليمي

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

في تقرير حديث صادر عنها ، أكدت المندوبية السامية للتخطيط عن توقعت لا تبشر بالخير فيما يخص الوضعية الاقتصادية للأصر وأفق التشغيل في السنة الجارية.

وحسب ذات الدراسة ، فقد أكد الحليمي و بالأرقام أن 74,8 % من الأسر تتوقع ارتفاعا في عدد العاطلين خلال 12 شهرا المقبلة، وأن 36,2 % من الأسر لا تكفيها مداخيلها، ما يجعلها تلجأ للاستيدان من أجل تغطية مصاريفها، وأن 58 % منها من تغطي مداخيلها كل مصاريفها.

وسجلت عدة تصورات للأسر تطورا سلبيا لمستقبل وضعيتهم المالية، بانخفاض 2,2 نقاط مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.

وخلصت نتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، المنجز من طرف المندوبية السامية للتخطيط، أن مؤشر ثقة الأسر قد سجل خلال الفصل الرابع من سنة 2014 انخفاضا بحوالي1.5 نقطة مقارنة مع الفصل الثالث من 2014 و ب 2.6 نقاط مقارنة مع مستواه خلال الفصل الرابع من سنة 2013.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

el youmni

الرد على الموضوع

ولكن ما أعلنت عن عاقبة هده الافة التي السبب في توسيع رقعتها انتظر انا منتظرون السيهم الوزير حاشاك

2015/02/11 - 08:41
2

بوفكر ان جبيلو

هذه مسؤولية الوزراء الذين ينهبون المال العام أمثال أوزين

ماذا تنتظر من حكومة يختلس ويسرق وزراؤها المال العام والنموذج أوزين وزير الشبيبة والرياضة السابق خير دليل على ذلك توقيفه من طرف الملك،وهل هذا يبشر بالخير،ناهيك عن ميزانية الوزارات الأخرى التي لا تناقش ولا تخضع للمحاسبة والمراقبة كوزارة المالية ووزارة الخارجية ووزارة التجهيز ووزارة السكنى وقبة البرلمان وما خفي أعظم،من المسؤول عن البطالة من المسؤول عن كثرة مصاريف الأسر،الماء والكهرباء حق من حقوق المغاربة سواسية فيه ولكن الفقراء يستنزف ماليتهم ويعرضهم للعطش والظلام والظلم،وهناك إدارات عمومية ومدراء ومسؤولون كبار يستفيدون من الماء والكهرباء بالمجان ،رغم أنهم يوجدون في السلم 11 وخارج السلم ومنهم رؤساء جماعات وبرلمانيين،من له الحق في الاستفادة الفقير أم الغني،إذا أدى الأغنياء الضرائب وأخرجوا الزكاة لن يبقى عندنا بطالي واحد ولا فقير،ولكن الأغنياء يكدسون الأموال في بيوتهم ويداولون المال بينهم ويشدون الخناق على الفقراء لاستعبادهم واستغلالهم،ربي كبير سينتقم منهم جميعا ولو بعد حين وستحمى أموالهم في نار جهنم وتكوى بها جباههم وجنوبهم وسيطوقون بها،وستقل صحتهم وسيصابون بالسكري والزهايمر وتقل شهوتهم ويعيشون بالمسوس والدواء وسيعذبهم الله وهم لا يشعرون.اللهم انتقم منهم وأرنا فيهم قوتك وانتقامك منهم إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير. ،

2015/02/11 - 09:08
3

hamid

la misère

pays des pauvrcentes!sauf 10 pour

2015/02/11 - 10:47
4

adam

salam

BENKIRRANE DÉGAGE ..... on a rien vu de ce que tu disais , elle est ou la taxe sur la forture , elle est ou la Zakat , elle est ou la poursuite des voleurs de l'argent publique , ils sont ou les 240 000 postes d'emploi dont tu nous a parler , ils sont ou les 90 000 fonctionnaires fantômes ! ( comme le millionaire hicham garouj qui touche 9000 dhs du ministère des sports en tant que fonctionnaire ) ta fait quoi au juste sale menteur vendeur de la religion !

2015/02/11 - 11:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات