مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

بعد بداية متعثرة..الروكاني يجيب على تساؤلات جمهور المغرب التطواني ويسرد معطيات مثيرة

دعم الغازوال ونظام "أمو" يدفع سائقي سيارات الأجرة بالدار البيضاء للاحتجاج

عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه والخضر ببرلين ما بين 3 و5 فبراير الجاري

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفواكه والخضر ببرلين ما بين 3 و5 فبراير الجاري

أخبارنا المغربية - و م ع

يشارك المغرب في المعرض الدولي للفواكه والخضر "فروت لوجستيكا " الذي سينظم ما بين 3 و5 فبراير الجاري ببرلين .

وتأتي المشاركة المغربية للمرة الخامسة عشر في هذا الموعد السنوي الهام في إطار تفعيل استراتيجية "مخطط المغرب الأخضر" ، وخاصة في شقها المتعلق بتطوير صادرات الصناعات الغذائية ، وذلك بمبادرة من المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحÜري.

وسيكون المغرب ممثلا في هذا الحدث الدولي بوفد هام يضم أكثر من أربعين منتجا ومصدرا بالإضافÜÜة إلى جمعيÜÜات مهنيÜÜة بهدف التعريف بالعرض المغربي في قطاع الفواكه والخضروات الطازجة والترويج له.

ووفق المشرفين على المشاركة المغربية فإن الجناح المغربي في هذا المعرض سيقام على مساحة تقدر ب1200 متر مربع حيث سيتم إبراز غنى العÜرض المغربي مÜن الفواكه والخضروات من خلال عÜرض شريحة متنوعة من المنتجات الفلاحية كالحوامض والبواكر والفواكه الحمراء والورديات المثمرة والأفوكا والمانغا والرمان وغيرها.

أما أهداف المشاركة المغربية في هذه التظاهرة فتتمثل بالخصوص في الترويج للمغرب كبلد مصدر ، وإبراز جودة وتنوع الفواكه والخضروات على مستوى السوق الدولية ، والتواصل بشأن هذه المنتجات ومزاياها التنافسية بهدف تقوية تموقعها على مستوى السوق الدولية.

كما تروم المشاركة المغربية اغتنام فرصة تواجد أهم الفاعلين بالقطاع بغية عقد لقاءات مع الشركاء التقليديين ونسج شراكات جديدة ، وكذا ولوج أسواق جديدة ، وإبراز مؤهلات القطاع والإنجازات التي حققها وكذا الآفاق المستقبلية لتطويره في إطار مخطط المغرب الأخضر .

ويعتبر معرض "فÜروت لوجيستيكا " ، واحدا من أهم المعارض في مجال التجارة الدولية للفواكه والخضروات ، إذ يشارك فيه أزيد من 2800 عارض يمثلون حوالي 80 بلدا ، ويتوقع ان يستقطب ما يزيد عن 70 ألف زائر من 130 دولة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة