تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

برجاوي يقترح توجيه الطلبة المتدربين نحو التعليم الخصوصي

برجاوي يقترح توجيه الطلبة المتدربين نحو التعليم الخصوصي
برجاوي يقترح توجيه الطلبة المتدربين نحو التعليم الخصوصي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

قال  خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، في تعقيبه على أسئلة النواب البرلمانيين حول احتجاجات الأساتذة المتدربين بشأن فصل التكوين عن التوظيف، " إن عدد المناصب المتوفرة لهذه السنة تبلغ 7000 منصب، أي ما يعادل 70 في المائة لولوج الوظيفة العمومية هذه السنة"، مبرزا أن المجال مفتوح السنة المقبلة لباقي المرشحين.

و  فيما يتعلق باحتجاجات الأساتذة المتدربين في مراكز التكوين ضد المرسومين الوزاريين القاضيين بفصل التوظيف عن التكوين، قال برجاوي، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، " إن الوزارة قدمت توضيحات في هذا الموضوع، كما أصدرت الحكومة بلاغا بخصوص هذا الموضوع" .

و أبرز الوزير المنتدب أنه فيما يتعلق بهذا المرسوم فهذا الفوج من الطلبة كان على علم بهذا القرار عند تقدمه لاجتياز المباراة، مع علمه بالمقتضيات الجديدة التي أدرجت في الإعلان على المباراة كما صدر بلاغ بهذا الشأن.

و اقترح الوزير برجاوي توجه الطلبة المتدربين الذين لم يتم قبولهم في مباريات التوظيف النهائية للتعليم الخصوصي، هذا المقترح وجد تجاوبا لدى فريق التجمع الوطني للأحرار، الذي اقترح جعل طلبات هؤلاء الطلبة المتدربين ذات أولوية في التعليم الخاص بدل المدرسين الذين ليس لهم تكوين.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

مراقب

سياسة الترقيع

من قال لك سعادة الوزير انني كمواطن ادفع الضرائب موافق على تواجه الطالب الاستاذ للعمل بالقطاع الخاص؟. لماذا لا يتحمل هو تكاليف التكوين لصالحة.؟ انها سياسة ترقيعية نريد من ورائها زيادة الشحمة فظهر المعلوف. لضرب المدرسة العمومية

2016/01/05 - 07:19
2

abdelkrim

ya salam

hhhhh ya salam ya barjawi fda9i9a 90 hhhh hazolat seyassa

2016/01/05 - 07:38
3

karim

[email protected]

سياسة وزارة التربية الوطنية خاطئة و مجحفة في حق المتدربين ا الاساتدة . لدلك فهده السياسة التي تجهز على حقوق اساتدة المستقبل لن تستمر بفضل النضال الكبير و رفض المرسومين الجائرين . هل يعلم هدا الوزير ان معضم من يدرسون بالخصوصي اساتدة القطاع العام فل يبدأ بتطبيق المرسوم الدي يمنع اشتغال الاساتدة بالقطاع الخصوصي لكي يفسح المجال لتشغيل الموجزين العاطلين. اما الاساتدة المتدربين فيستحقون الوضيفة العمومية لأنها من حقهم .

2016/01/05 - 11:58
4

بنعمر

[email protected]

نعم صوت عليكم المواطنون لتضحكوا على ابنائهم بتعليمكم الخصوصي مع العلم انكم وصلتم الى مرتبكم بالتعليم العمومي واذا كان الامر كذلك فلمذا استمرار التعليم العمومي

2016/01/06 - 02:41
5

بنعمر

[email protected]

كنا ننتظر اصلاح فعلي ملموس ومطبق على الارض ولكن مازلنا نقرا ونرى الاطلالات الاعلامية لمسؤولين في مختلف المجالات يتحفونن بالحلول الترقيعية التي بسبها تؤدي للفساد والزبونية . للاسف الشديد المغاربة لم يجيدوا بعد من يقود سفينتهم من حكومة وممثلوا الشعب.

2016/01/06 - 03:23
6

youssef

هذا المقترح وجد تجاوبا لدى فريق التجمع الوطني للأحرار، الذي اقترح جعل طلبات هؤلاء الطلبة المتدربين ذات أولوية في التعليم الخاص بدل المدرسين الذين ليس لهم تكوين. يا سلام على بلاد المساوات كيف دايرا

2016/01/06 - 04:28
7

abo ayoub

اش قراوكم

باقي زايدين فيه العفريت. حنا بغيين التعليم (الخصوصي) ينقرض لانه يضر بالمصلحة العليا للبلاد على المدى المعيد و المتوسط. او هما كزيدو ايكرسوه . هزلت.

2016/01/06 - 04:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات