الرئيسية | طب وصحة | تطوير هلام مغناطيسي يساعد على شفاء جروح مرضى السكري

تطوير هلام مغناطيسي يساعد على شفاء جروح مرضى السكري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطوير هلام مغناطيسي يساعد على شفاء جروح مرضى السكري
 


طوّر باحثون في جامعة سنغافورة بالتعاون مع جامعات صينية هلاماً مغناطيسياً، يعد بشفاء جروح مرضى السكري بمعدل أسرع 3 مرات، وتقليل تكرار الجرح، وبالتالي تفادي بتر الأطراف.

شفاء جروح أسرع بـ 3 مرات بواسطة العلاج المقترن بالتحفيز المغناطيسي

ويتضمن العلاج وضع ضمادة محملة مسبقاً بهلام مائي يحتوي على خلايا جلدية للشفاء وجزيئات مغناطيسية.

ووفق "ساينس دايلي"،يتم استخدام جهاز مغناطيسي خارجي لاسلكي لتنشيط خلايا الجلد وتسريع عملية شفاء الجروح، والمدة المثالية للتحفيز المغناطيسي هي حوالي ساعة إلى ساعتين.

وأظهرت الاختبارات المعملية أن العلاج المقترن بالتحفيز المغناطيسي، يعمل على شفاء جروح مرضى السكري بمعدل أسرع بـ 3 مرات من الأساليب التقليدية الحالية.

علاوة على ذلك، في حين ركز البحث على شفاء قرح القدم السكرية، فإن التكنولوجيا لديها القدرة على علاج مجموعة واسعة من الجروح المعقدة مثل الحروق.

قروح السكري

وفي كل عام، هناك حوالي 9.1 إلى 26.1 مليون حالة من قرحة القدم السكرية في جميع أنحاء العالم، وحوالي 15 إلى 25% من مرضى السكري سيصابون بقرحة القدم السكرية خلال حياتهم.

ويعتبر معدل بتر الأطراف السفلية بسبب مرض السكري في سنغافورة من الأعلى على مستوى العالم، حيث يبلغ المتوسط حوالي 4 في اليوم.

وقال الدكتور آندي تاي الذي قاد فريق التصميم: "تعالج تقنيتنا العديد من العوامل الحاسمة المرتبطة بجروح مرض السكري، وفي الوقت نفسه إدارة مستويات الغلوكوز المرتفعة في منطقة الجرح، وتنشيط خلايا الجلد النائمة بالقرب منه، وإصلاح شبكة الأوعية الدموية المعطلة داخل الجرح".

مجموع المشاهدات: 2030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ازهار
استفسار
متى سيتم تسويقه ؟ و تحت أي اسم؟
مقبول مرفوض
0
2023/10/23 - 01:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة