الرئيسية | طب وصحة | دراسة: إدراج المكسرات في الأنظمة الغذائية يعزز فقدان الوزن

دراسة: إدراج المكسرات في الأنظمة الغذائية يعزز فقدان الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: إدراج المكسرات في الأنظمة الغذائية يعزز فقدان الوزن
 

أظهرت دراسة جديدة من جامعة ساوث أستراليا أن إدراج المكسرات في أنظمة إنقاص الوزن التي يتم التحكم في سعراتها الحرارية لا يعيق فقدان الوزن، بل قد يكون له تأثير إيجابي معاكس. قام الباحثون بتحليل 7 تجارب لتقييم تغيرات الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم في الأنظمة الغذائية المقيدة للطاقة، ووجدوا أن أياً من الدراسات لم تظهر تأثيراً سلبياً على فقدان الوزن عند تضمين المكسرات كجزء من النظام الغذائي.

أظهرت 4 من أصل 7 دراسات أن الأشخاص الذين تناولوا بين 42 و84 غراماً من المكسرات كجزء من حمية مقيدة للطاقة، حققوا خسارة وزن أكبر بكثير مقارنة بالذين اتبعوا أنظمة غذائية مقيدة للطاقة بدون مكسرات. تراوحت خسارة الوزن الإضافية بين 1.4 و7.4 كغم، مما يعزز الفكرة بأن المكسرات قد تكون لها دور فعّال في تعزيز فقدان الوزن بسبب قدرتها على الحد من الجوع بكفاءة.

تعتبر المكسرات جزءاً هاماً من الأنظمة الغذائية للعديد من الأشخاص لأنها توفر مذاقاً وملمساً فريداً، كما أنها وجبة خفيفة مغذية يمكن تناولها أثناء التنقل. وأكد الباحثون أن إدراج المكسرات في الحمية الغذائية لا يساهم فقط في فقدان الوزن، بل يعزز أيضاً من قيمتها الغذائية بفضل احتوائها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

مجموع المشاهدات: 2006 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة