الرئيسية | طب وصحة | نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار

نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
 

يؤثر الطقس الحار بشكل كبير على صحة الكلى، ولا يرتبط ذلك بأمراض الكلى بقدر ما يتعلق بالعناية بهذا العضو الهام المسؤول عن إخراج السموم من الجسم والوقاية من حصى الكلى. أولى النصائح التي يقدمها "مركز الكلى وضغط الدم" هي تجنّب المشروبات الغازية المحلاة. يزيد السكر الموجود في هذه المشروبات من مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهو سبب رئيسي لأمراض الكلى. بدلاً من ذلك، يمكن تناول الماء الفوّار أو المياه الكربونية الخالية من السكريات.

النصيحة الثانية هي شرب الماء باستمرار، خاصة عند التواجد في الخارج حيث يؤدي التعرّق إلى زيادة الجفاف. من المهم أيضًا عدم نسيان شرب الماء أثناء التواجد في أماكن مكيفة. يمكن استخدام إخطارات الهاتف لتذكيرك بشرب الماء عدة مرات في اليوم، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وصحة الكلى.

ثالثًا، تعتبر الأنشطة البدنية التي تحسن الدورة الدموية من عوامل الحفاظ على صحة الكلى. لذلك، يجب ألا يكون حر الصيف سبباً للكسل عن أداء التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراقبة مدخلات الجسم من ملح الطعام وتناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم، الذي يعتبر معدنًا ضروريًا لتقليل أثر الصوديوم الموجود في الملح على الكليتين. باتباع هذه الإرشادات، يمكن الحفاظ على صحة الكلى وتقليل مخاطر الطقس الحار على الجسم.

مجموع المشاهدات: 2306 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة