الرئيسية | طب وصحة | دراسة جديدة تحذر من تأثير الشرب من العبوات البلاستيكية على ضغط الدم

دراسة جديدة تحذر من تأثير الشرب من العبوات البلاستيكية على ضغط الدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة جديدة تحذر من تأثير  الشرب من العبوات البلاستيكية على ضغط الدم
 

حذرت دراسة جديدة من تناول المشروبات المعبأة في عبوات بلاستيكية، مشيرة إلى أنها يمكن أن ترفع ضغط الدم نتيجة دخول المواد البلاستيكية الدقيقة إلى مجرى الدم. وجد باحثو قسم الطب في جامعة الدانوب بالنمسا مواد بلاستيكية دقيقة جداً في السوائل الموجودة في الزجاجات، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي إطار الدراسة، طلب الباحثون من ثمانية رجال ونساء الحصول على كمية السوائل اليومية من ماء الصنبور فقط، وطلبوا منهم الامتناع عن المشروبات المخزنة في زجاجات بلاستيكية أو زجاجية. بعد أسبوعين، لوحظ انخفاض في ضغط الدم لدى المشاركين بعد توقفهم عن تناول السوائل من الزجاجات البلاستيكية والزجاجية، واكتفائهم بشرب ماء الصنبور.

خلص الباحثون إلى ضرورة تجنب المشروبات المعبأة في زجاجات بلاستيكية، حيث يساعد تقليل استخدام البلاستيك على خفض ضغط الدم وتقلص حجم جزيئات البلاستيك في مجرى الدم. وأكدت الدراسة أن المواد البلاستيكية الدقيقة الناتجة عن تحلل البلاستيك شائعة الانتشار ويمكن أن تدخل الجسم عبر السوائل المخزنة في تلك العبوات.

وأشارت دراسات سابقة إلى وجود المواد البلاستيكية الدقيقة في اللعاب وأنسجة القلب والكبد والكلى والمشيمة لدى الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات من عبوات بلاستيكية بشكل مستمر، مما يبرز المخاطر الصحية المرتبطة باستخدام البلاستيك في تعبئة السوائل.

مجموع المشاهدات: 1802 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة