الرئيسية | طب وصحة | ما حقيقة إصابة سائح أوروبي بجدري القردة خلال إجازته في المغرب؟

ما حقيقة إصابة سائح أوروبي بجدري القردة خلال إجازته في المغرب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما حقيقة إصابة سائح أوروبي بجدري القردة خلال إجازته في المغرب؟
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قالت وسائل إعلام إسبانية إن البلاد استقبلت مطلع الأسبوع الماضي مواطنا أوروبيا قادما من المغرب، وتم إيداعه بالمستشفى الجامعي لمدينة سبتة المحتلة بسبب احتمال إصابته بجدري القردة وإخضاعه لتدابير الحجر الصحي قبل التوصل بنتائج تحليل العينات التي تم إرسالها لمعهد كارلوس الثالث في مدريد.

وحسب موقع تلفزيون سبتة، فقد أصبح مواطن يقطن في شمال أوروبا، كان في إجازة بالمغرب، أول مريض يدخل إلى المستشفى الجامعي بسبتة المحتلة نتيجة إصابته بما يسمى "جدري القردة"، حيث تم نقله وعزله في وحدة الاحتجاز، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن ظهرت عليه الأعراض الأولية للمرض حسب تقييم السلطات الصحية.

ونقل المصدر ذاته عن مصادر صحية قولها إنه تم إخضاع الحالة المشتبه فيها لإجراءات الحجر الصحي يوم الثلاثاء الماضي. بعد أن أعطيت التعليمات للعمل بـ "الاحترازات القصوى"، قبل السماح له بعبور الحدود.

ووفقًا للوثائق الداخلية التي تمكن المصدر من الوصول إليها، سيتم بذل الجهود لضمان تقليل عدد الأشخاص الذين من المفترض أن يتواصلو بشكل مباشر مع الشخص المذكور، مع الحرص على تزويدهم بمعدات الحماية الشخصية في جميع فترات التواصل.

وأكد الموقع ذاته أن السلطات الإسبانية تواجه عوائق كبيرة تحول دون نقل الشخص المشتبه في إصابته إلى بلده، حيث يتطلب الأمر الكثير من الوثائق والعديد من التوقيعات التي تسمح بإجراء العملية.

وأشار المصدر إلى أن عمر وحالة المريض الصحية تضل مجهولة، كما لا يُعرف ما إذا كانت شدة مرضه ستجبره على العلاج في سبتة أم سيتم نقله في المستقبل القريب إلى موطنه الأصلي، غير أن المعلومات الوحيدة المتوفرة هي أنه رجل وأن دخوله إلى مدينة سبتة المحتلة كان بداية الأسبوع الماضي.

مجموع المشاهدات: 16224 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
جدري القردة
بدلا متقولينا هاد القصة،اطلب من الحكومة تمنع دخول الأجانب إلى المغرب في خضم هذا الوباء،،من قال ان هاد السائح هو لي جاب المرض و عاد بان فيه بعد عودته! يجب منع السياح من الدخول إلى المغرب،او ايعملو ليهوم التحاليل قبل مايتسركلو عندنا.
مقبول مرفوض
10
2024/08/27 - 12:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة