الرئيسية | طب وصحة | توصيات بمقاعد مكتبية مناسبة للحفاظ على صحة الظهر

توصيات بمقاعد مكتبية مناسبة للحفاظ على صحة الظهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توصيات بمقاعد مكتبية مناسبة للحفاظ على صحة الظهر
 

أكدت الرابطة الألمانية للسلامة والصحة المهنية أن اختيار المقعد المناسب في بيئة العمل المكتبية يلعب دوراً حيوياً في الوقاية من آلام الظهر ومشاكل العمود الفقري التي يعاني منها العديد من الموظفين.

وأوضحت الرابطة أن المقعد المثالي هو الذي يدعم ما يُعرف بـ"الجلوس الديناميكي"، مما يعني السماح بالحركة أثناء الجلوس. يجب أن يكون مسند الظهر قابلاً للتحرك لتمكين المستخدم من إرجاع ظهره إلى الخلف، كما ينبغي أن يتيح المقعد إمكانية أرجحة الحوض للأمام والخلف من وقت لآخر، للمساهمة في تحسين وضعية الجلوس.

كما يجب أن تكون وسادة الجلوس قابلة لضبط ارتفاعها بما يتناسب مع ارتفاع المقعد، ويُفضل ضبط مسند الذراع ليكون على نفس مستوى المكتب. هذا يتيح للذراع العلوي الاستقرار على المكتب أثناء العمل، مما يخفف من العبء الواقع على الكتف ويقلل من التوتر العضلي.

بالإضافة إلى استخدام المقعد المناسب، تنصح الرابطة بضرورة القيام بتمارين الإطالة والتمدد بشكل منتظم، وكذلك النهوض والمشي من حين لآخر. هذه الأنشطة تساعد في تجنب وضعيات الجلوس المتصلبة التي قد تؤثر سلباً على العضلات والأقراص الفقرية والدورة الدموية، وبالتالي تحافظ على صحة الموظفين على المدى الطويل.






مجموع المشاهدات: 1280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة