الرئيسية | الأخـيـرة | محكمة أمريكية تلزم وريث "كوكاكولا" بدفع 900 مليون دولار تعويضاً لاعتداء جنسي

محكمة أمريكية تلزم وريث "كوكاكولا" بدفع 900 مليون دولار تعويضاً لاعتداء جنسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة أمريكية تلزم وريث "كوكاكولا" بدفع 900 مليون دولار تعويضاً لاعتداء جنسي
 

ألزمت محكمة أمريكية وريث شركة كوكاكولا العالمية، الملياردير اليوناني ألكي ديفيد، بدفع 900 مليون دولار كتعويض لموظفة أدين بالاعتداء الجنسي عليها، في سابقة قضائية مهمة بالمعركة ضد استغلال أرباب العمل للموظفين.

 وأدانت هيئة المحلفين في محكمة لوس أنجليس العليا ديفيد بعد أن تبين أنه اغتصب المرأة، التي أطلق عليها اسم "جين دو" المستعار لإخفاء هويتها، على مدار ثلاث سنوات بحالات متفرقة.

ذكرت جين دو أن بداية تعرضها للتحرش يعود إلى عام 2016 حين كانت تعمل عارضة أزياء للعديد من شركات ديفيد، حيث حاول تقبيلها خلال رحلة عمل في جزيرته الخاصة باليونان، لكنها انسحبت هاربة. وبعدما صدّته عدة مرات، طُردت من وظيفتها. في عام 2018، قبلت عرض عمل آخر للانضمام إلى فريق الشركة كسفيرة لعلامة تجارية جديدة، لكنها واجهت مرة أخرى كابوس التحرش الذي تطور إلى الاغتصاب تحت تأثير المخدرات، وتهديدات ديفيد بكلب متوحش داخل "غرفة الاغتصاب". في تلك الفترة، كان ديفيد يحاكم بتهمة التحرش بموظفة أخرى وألزمته المحكمة بتعويضها بمبلغ 58 مليون دولار.

أكد محامي جين دو أن هذه ليست الضحية الوحيدة، حيث عانت موظفات أخريات في الشركة من الابتزاز بالطرد في حال رفضن إقامة علاقة مع ديفيد. وأضاف أن التعويض الكبير لدو يمثل انتصاراً كبيراً للعدالة وسابقة في المعركة المستمرة ضد أرباب العمل المعتدين جنسياً على العاملين في أماكن العمل. تأتي هذه القضية لتؤكد أهمية محاسبة المعتدين وحماية حقوق الموظفين من الاستغلال والتحرش.

مجموع المشاهدات: 2095 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة