الرئيسية | الأخـيـرة | تحذير صحي في أريزونا بسبب فيروس "هانتا" القاتل

تحذير صحي في أريزونا بسبب فيروس "هانتا" القاتل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير صحي في أريزونا بسبب فيروس "هانتا" القاتل
 

أصدرت دائرة خدمات الصحة في ولاية أريزونا تحذيراً صحياً بعد وفاة عدة أشخاص نتيجة إصابتهم بفيروس "هانتا"، الذي ينتقل من القوارض إلى البشر. ينتشر الفيروس من خلال الرذاذ الفيروسي الناتج عن التعامل مع بول أو لعاب أو براز القوارض.

شهدت ولاية أريزونا ارتفاعاً في حالات الإصابة بمتلازمة الرئة الفيروسية "هانتا"، حيث تم تأكيد 7 حالات منذ بداية العام وحتى يوليو (تموز)، مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص. كما سُجلت حالتان في كاليفورنيا، منها وفاة واحدة. تشمل أعراض الفيروس الحمى والصداع وآلام العضلات وصعوبة التنفس.

تم العثور على فيروس "هانتا" في فئران الغزلان بمنطقة غراند كانيون، ويُلاحظ أنه لا ينتشر من شخص لآخر، ولكنه قد يكون موجوداً في مناطق متعددة بالجنوب الغربي للولايات المتحدة حيث يوجد نشاط للقوارض. تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 1993 بين أفراد قبيلة "نافاجو" على حدود أريزونا ونيو مكسيكو، وأدى إلى وفاة حوالي 80% من السكان المصابين آنذاك.

ينصح مسؤولو الصحة العامة باتباع إجراءات تنظيف صارمة للأماكن التي قد تحتوي على فضلات القوارض، باستخدام مطهرات مثل المبيضات، وسد الثقوب لمنع دخول القوارض إلى المنازل، واستخدام المصائد المناسبة. وأكد الدكتور آرون جلات على أهمية تنظيف وتطهير أي نفايات من القوارض بعناية لتجنب الإصابة بالفيروس.

مجموع المشاهدات: 2433 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة