المصففات الشفافة ..بديل فريد لتقويم الأسنان

طب وصحة

08/11/2023 18:00:00

أخبارنا المغربية

المصففات الشفافة ..بديل فريد لتقويم الأسنان

 

كانت ولا زالت الابتسامة الجميلة الواثقة حلم العديدين بالرغم من عدم تفضيلهم طرق تقويم الأسنان التي تؤثّر على أنشطتهم الروتينيّة، ولهذا تطورت تكنولوجيا تقويم الأسنان، ولم يعد التقويم التقليدي هو الحل الوحيد، حيث ظهر مؤخرًا التقويم الشفّاف أو المصففات الشفافة كبديل رائع لتقويم الأسنان وتصحيح مشاكل الأسنان المختلفة. في هذه المقالة، سنكتشف الفوائد العديدة للتقويم الشفاف ولماذا أصبح خيارًا شائعًا لكل من المراهقين والبالغين الذين يبحثون عن علاج تقويم الأسنان وعلاقة هذه الأسباب بسعره.

ما هي ميّزات التقويم الشفاف؟

يفضّل المرضى التقويم الشفاف لعدة أسباب أهمها:

 

  • غير مرئي

التقويم الشفاف غير مرئي تقريبًا، لذلك يمكنك أن تنتهي من فترة تقويم أسنانك دون أن يلاحظ أحد.

  • لا يسبب التهاب في اللثة

يعد أكثر راحة من التقويم التقليدي لأنّه لا يحتوي على أسلاك أو أقواس تحتكّ بلثتك وخديك من الداخل.

  • يمكنك إزالته وقتما أردت

يمكنك إزالة التقويم الشفاف عند الأكل والشرب، دون القلق بشأن التصاق الطعام بتقويم الأسنان.

  • سهل التنظيف

يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بشكل طبيعي باستخدام التقويم الشفاف، لذلك لا داعي للقلق بشأن العناية الإضافية بأسنانك.

  • يعالج العديد من المشاكل

يمكن استخدام المصففات الشفافة لعلاج مجموعة واسعة من مشاكل الأسنان، بما في ذلك الازدحام والفجوات والقضمات المنحرفة.

  • نتائجه أسرع

عادةً ما يكون العلاج باستخدام المصففات الشفافة أسرع من استخدام التقويم التقليدي أيضًا - في كثير من الحالات، يمكن للمرضى تحقيق النتائج المرجوة في أقل من 6 أشهر.

 

كيف تعتني بالتقويم الشفاف الخاص بك؟

إذا كنت تفكر في استخدام المصففات الشفافة لتقويم أسنانك، من المهم أن تفهم كيفيّة العناية بها. إليك بعض النصائح:

1- اهتم بنظافة أسنانك

تمامًا كما هو الحال مع التقويم التقليدي، من المهم تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بانتظام عندما يكون لديك مصففات، لأنّ هذا سيساعدك في الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك ويمنع تصبغها.

2- اغسله بشكل يومي

من المهم أيضًا شطف قوالب التقويم يوميًا بالماء البارد. سيساعد ذلك على إزالة أي طعام أو بكتيريا قد تكون عالقة بهم.

3- لا تأكل أو تشرب أثناء ارتداء التقويم الشفاف

لتجنب إتلاف قوالب  التقويم أو تلطيخها، من الأفضل تجنب الأكل أو الشرب أثناء ارتدائها. إذا كنت بحاجة إلى تناول الطعام أو الشراب، فتأكد من إزالة المصففات أولاً ثم شطفها جيدًا بعد ذلك.

4- استخدم محلول التنظيف المناسب للتقويم

تأكد من تنظيف التقويم الخاص بك ليلاً باستخدام محلول التنظيف الذي يقدمه لك طبيب تقويم الأسنان. سيضمن هذا تعقيمه من البكتيريا وضمان بقائه لأطول فترة ممكنة.

هل المصففات الشفافة مناسبة للجميع؟

تعتبر المصففات الشفافة مناسبة لمعظم الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج تقويم الأسنان. ومع ذلك، فإنها قد لا تكون الخيار الأفضل لأولئك الذين يعانون من مشاكل خطيرة في العض. في هذه الحالات، قد يكون التقويم التقليدي أو علاجات تقويم الأسنان الأخرى أكثر ملاءمة. يمكن أن يساعدك طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان في تحديد ما إذا كانت قوالب  التقويم الشفافة هي الخيار المناسب لك.

هل التقويم الشفاف ينكسر بسهولة أكثر من التقويم المعدني؟

إن المصففات الشفافة معرضة للكسر أو التلف، هناك عدة طرق يمكن أن تتلف المصففات الشفافة

1- المضغ أو العضّ على أشياء صلبة: مضغ الأطعمة الصلبة أو القاسية أو عضّ على أشياء مثل الأقلام أو الثلج يمكن أن يمارس ضغطاً زائداً على المصففات وقد يتسبب في تشققها أو كسرها.

2- إزالة المصففات بطريقة غير صحيحة: يجب أن تتم عملية وضع المصففات في الفم وإخراجها بحذر. استخدام القوة الزائدة أو تقنيات غير صحيحة يمكن أن تؤدي إلى  تلفها.

3-تنظيف غير صحيح: استخدام الماء الساخن أو معجون الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تعكرها أو خدشها أو تلفها مع مرور الوقت.

4-حوادث: يمكن أن تحدث الحوادث. إسقاط المصففات الشفافة و الوقوف عليها بالخطأ يمكن أن يتسبب في تلفها.

 

ما المدة التي يستغرقها العلاج بالتقويم الشفاف؟

تعتمد مدة العلاج بالتقويم الشفاف على الحالة الفردية. بشكل عام، يستغرق تصحيح مشاكل تقويم الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة من ستة إلى اثني عشر شهرًا. ومع ذلك، قد تتطلب الحالات الأكثر تعقيدًا أوقات علاج أطول. سيتمكن طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان من إعطائك تقديرًا أكثر دقة للمدة التي سيستغرقها علاجك بناءً على احتياجاتك الفردية.

ما هو سعر التقويم الشفاف؟

تميل تكلفة التقويم الشفاف إلى أن تكون أكثر تكلفة قليلًا من وسائل التقويم التقليديّة، ولكن لا توجد طريقة لتزويدك بسعر دقيق دون معرفة الاحتياجات المحددّة لأسنانك. أفضل ما يمكنك فعله هو التحدث مع طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم الأسنان للحصول على تقدير معقول للسعر.ولكن، يمكنك أن تتوقع أن يتراوح سعر التقويم الشفاف بين 3500 دولار و8000 دولار مقارنة بغيره من وسائل التقويم.

ما هي عوامل تحديد سعر التقويم الشفاف؟

يعتمد سعر المصفف الشفاف على عدد المصففات التي تحتاجها طوال فترة العلاج. تختلف التكلفة أيضًا على أساس كل حالة على حدة واعتمادًا على الاحتياجات الفردية المختلفة ومدة العلاج.

1- شدّة الحالة

قد تكون لديك مشكلة تقويمية بسيطة تتطلب من 6 إلى 12 شهرًا لتصحيحها. أو قد تكون لديك مشكلة حادة في تقويم الأسنان تتطلب جراحة تقويم الفك أو جهاز تقويم الأسنان لتصحيحها قبل أن تتمكن من البدء في العلاج. يمكن لأحد أخصائيي تقويم الأسنان المعتمدين لدى Eon Aligner من تحديد مدى تعقيد حالة تقويم الأسنان لديك في زيارتك الأولى عن طريق إجراء فحص وطبعة لأسنانك وعضة أسنانك وتحليل الأشعة السينية الرقمية الخاصة بك.

2- مدّة العلاج

تعتمد المدة التي ستقضيها في العلاج بالتقويم الشفاف على مدى تعقيد حالة تقويم الأسنان لديك ومدى اتباعك لخطة العلاج الخاصة بك. وخاصة الالتزام بوضع التقويم الخاص بك طوال المدة الزمنية التي يحددها أخصائيو تقويم الأسنان من ذوي الخبرة.

3- خبرة الطبيب

يمتلك الأطباء ذوو الخبرة الأطول مهارات ومعرفة وخبرة أوسع في علاجات التقويم. فقد أتقنوا مع الوقت، كيفية ضمان حركات أسنان آمنة وفعالة، وترتفع أجرة استشارة الطبيب وفقًا لمهاراته. تعمل شركة Eon Aligner على تمكين الأطباء ودعمهم لضمان تقديم أفضل النتائج لمرضاهم

يوفّر التقويم طريقة فعالة ومريحة لتقويم أسنانك، فقد أصبح أحد خيارات التقويم الشفاف الأكثر شيوعًا، حيث يوفر حلاً مثاليًا يحمل العديد من المزايا مقارنة بوسائل تقويم الأسنان الأخرى. بفضل سهولة الاستخدام والراحة وسهولة التنظيف والنتائج السريعة، فلا عجب أن يختار الكثير من الأشخاص تقويم أسنانهم بثقة باستخدام المصففات الشفافة. سواء كنت تريد ابتسامة أكثر استقامة أو تحسين صحة الفم، فكر في استخدام المصففات الشفافة اليوم!

مجموع المشاهدات: 2131 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟