وزارة الداخلية: تفكيك خلية "داعشية" خططت لاختطاف سياح واغتيال مسؤولين عسكريين

وزارة الداخلية: تفكيك خلية "داعشية" خططت لاختطاف سياح واغتيال مسؤولين عسكريين

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية    

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة بركان تابعة لما يسمى بالدولة الإسلامية خططت لاختطاف وتصفية سياح واغتيال مسؤولين عسكريين.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك هذه الخلية التي تنشط بمدينة بركان، وتتكون من 7 عناصر أعلنوا بيعتهم للخليفة المزعوم لما يسمى ب"الدولة الإسلامية".

وأضاف البلاغ أن التحريات الدقيقة كشفت أنه "سيرا على النهج التخريبي لهذا التنظيم الإرهابي، فقد خطط المشتبه فيهم لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، تتمثل في اختطاف وتصفية من يخالف معتقداتهم الضالة بالإضافة للسياح الذين يرتادون المنتجعات السياحية بالمنطقة الشرقية للمملكة".

وبغرض إنجاح مخططاتهم الإرهابية، يضيف المصدر ذاته، "انخرط عناصر هذه الخلية في تداريب شبه عسكرية مكثفة بإحدى المناطق الجبلية المتواجدة قرب مدينة بركان، استعدادا لاستهداف رجال الأمن بهدف الاستيلاء على أسلحتهم الوظيفية لاستعمالها في اغتيال مسؤولين عسكريين، بناء على "فتوى" تلقاها أمير هذه الخلية من أحد القادة الميدانيين ل"داعش" بالساحة السورية العراقية".

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

abdellah

holland

الله يحفض بلادنا من أهل الشر

2015/06/11 - 08:53
2

rilman kosor hhhhha

2015/06/11 - 09:33
3

ابو حمزة

اسبانيا

كلما كان هناك مشكل في هذا البلد كتسريبات الامتحانات يخرج علينا هذا المكتب المخابراتي بانجازات لا يمكن ان تدخل الى رؤوسنا، كيف واين تم هذا الشيء .لان في الدول المتقدمة عندما تكون هناك عملية من هذا الحجم تكون الصحافة حاضرة بقوة لكي توصل كل صغيرة و كبيرة الى المواطنين. اما نحن فهذه العمليات كثرت دون اي توضيحات.السؤال المطروح هل تظنون ان المغاربة مازالوا كما السابق .اين جهازكم من تسريبات الامتحانات .هل وصلتم الى الفاعلين ام انكم تضحكون علينا بانجازات لا دليل لها ايها الكاذبون.

2015/06/11 - 10:01
4

اللهم احفظ المغرب ياربي واهل الخير والكرم

اللهم افتحها في وجهنا يارب الخيرات والبركات والصحة والمغفرة ورضوان الله والشفاء من الحسد والعين وجميع الامراض الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر واعز واجل مما نخاف ونحذر الله اكبر الله اكبر الله اكبر على كل الاعداء والشياطين الله اكبر الله اكبر الله اكبر اللهم الطف بنا

2015/06/11 - 10:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة