"جون أفريك": "اتفاقيّة تعاون" تَروم تأمين "رجال حموشي" مباريات "مونديال قطر 2022"

"جون أفريك": "اتفاقيّة تعاون" تَروم تأمين "رجال حموشي" مباريات "مونديال قطر 2022"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية- الرباط

وقّع المغرب وقطر اتفاقية تعاون في مجال الأمن، تنص على إيفاد الآلاف من "رجال حموشي" إلى قطر، من أجل تأمين مباريات "مونديال قطر 2022"، وفق ما أوردته مجلة Jeune Afrique.

وزاد المصدر نفسه أن "الاستعدادات لكأس العالم، التي ستقام في الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر في قطر، دخلت المرحلة النهائية".

وفقًا للتوقعات، تردف المجلة المذكورة، "من المتوقع أن تستقبل قطر، التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة، حوالي 1.5 مليون من الجمهور والمشجعين".

وبالتالي، حسب المصدر عينه دوما، فإن "هذا التحدي اللوجستيكي والأمني دفع الدوحة إلى استخدام وسائل رئيسية ومضاعفة اتفاقيات الشراكة".

 لذلك، تختم Jeune Afrique، "طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن، حتى تمر المباريات في أجواء جيدة وفي المستوى المطلوب".

 

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لعبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، ومدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن تفقد المدرجات والملاعب التي ستحتضن مباريات "مونديال قطر 2022".

 

عدد التعليقات (5 تعليق)

1

Mohamed

ممكن جدا

المخابرات المدنية والعسكرية والامن المغربي مشهود لهم عالميا ، يمكن الاستعانة بالجيش ايضا للحراسة على المواقع الحساسة لخبرته فلإيمارات و حفض السلام الامم المتحدة ، وهدا سيعود بالنفع على قيمة الدولة و تحسين الوضعية المادية للمشاركين .

2022/06/08 - 10:42
2

Hicham ben taieb

برافو

اييه.. فرصة نخدمو شي الاف الشباب العاطل يعوضو هادوك اللي غادين لقطر .. و كلهم قاريين و واعيين و صحاح فصاح... عطيوهم غير الثقة..

2022/06/09 - 03:13
3

سليم

المغرب

نعم اظن ان المغرب أثبت نفسه في المجال التنظيمي و امنها

2022/06/09 - 06:08
4

مراقب

الناس تختار المستوى

اشوف على عينك ياتبون الكل يشهد ويحترم اسيادك القوة الضاربة والاقليمية في الكذوب لم يسالها احد لانها تفتقر لكل شيء العز والنصر للمغرب الحبيب و. الله. الوطن. الملك

2022/06/09 - 09:19
5

عبد ربه

العقل و القوة

رقم 2 راه ماشي عا الصحة اولا انت ستتعامل مع ضيوف و يجب التعامل معهم و هذا يتطلب مهنية كبيرة و تكوين عالي. القوة هي اخر ما يلجأ إليه و في بعض الحالات فقط. رجال الامن المغربي يحسنون المعاملة و بلطف. صدقوني و هذه ليست مجاملة، من زار بلدنا اخرى سيؤكد ذلك.

2022/06/09 - 10:25
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة