أمن البيضاء يشرع في محاسبة المتورطين في أحداث "السبت الأسود" و هذا أول المسؤولين

أمن البيضاء يشرع في محاسبة المتورطين في أحداث "السبت الأسود" و هذا أول المسؤولين
أمن البيضاء يشرع في محاسبة المتورطين في أحداث "السبت الأسود" و هذا أول المسؤولين

أخبارنا المغربية

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

أفادت مصادر مطلعة ان أن المصالح الأمنية بولاية الدار البيضاء، باشرت عشية أمس الاثنين تحقيقاتها مع المسمى " سكوادرا " ، و هو " كابو " أو قائد جماهير " الغرين بويز " المناصرة لفريق الرجاء البيضاوي، و ذلك على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الرجاء و الشباب الريف الحسيمي، و التي خلفت ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى. 

السكوادرا وجهت له تهم بالتشجيع على الشغب و المشاركة في إحداث و بث شرارة خلاف بين فصيلي" الغرين بويز" و " الإيغلز" المناصرين الرسميين للفريق الأخضر، حيث تم تحميله مسؤولية كبيرة في ما وقع من أحداث ليلة السبت الماضي ،خاصة بعد سعيه لإقناعه مجموعة من لاعبي الرجاء بمعية رئيس الفريق، من اجل الاحتفال رفقة إلترا “الغرين بويز”، دون فصيل “إيغلز” و هو ما تسبب اشتباكات خلفت ضحايا في الارواح و جرحى .

و ارتباطا بذات الموضوع ، فقد وجهت النيابة العامة للمشجعين الذين جرى اعتقالهم ليلة السبت الماضي ، تهما ثقيلة ، منها الضرب المفضي إلى الموت دون نية إحداثه والإخلال بالأمن العام وتخريب وإتلاف ممتلكات الغير وإلحاق خسائر مالية بممتلكات الدولة وإحداث الشغب.

عدد التعليقات (6 تعليق)

1

Abdou Benjelloun

la violence dans les stades.

Il est grand temps de lutter contre ce phénomène destructif qui touche le football marocain qui est déja en régression sur le plan continental .Nous condamnons fermement ces actes barbares qui n ont rien à voir avec le sport.la justice doit donc punir séverement ces soit disant supporters qui donnent une image noire du foot ball national.

2016/03/22 - 08:35
2

عادل

العدل

الحل هو إنزال فريق ارجاء إلى قسما لهواة

2016/03/22 - 09:05
3

المغربي النديم

مشكييييييل أعشيري

أنا مافهمتش هاد التهمة ديال "الضرب المفضي إلى الموت دون نية إحداثة"؟!! واش الاوباش داخلين للتيران بالسيوفا والجناوا وكل أنواع الأسلحة البيضاء والقوقية والقهوية وكل أنواع المخدرات وكتسميو هاد الشي "دون نية إحداثة"؟ أنا كنقول أن الدولة هي اللي كانت عندها "نية إحداث" هاد الشي، هي اللي سمحات فأبناء الشعب يضيعوا واهمات فالضياع ديالهم عبر تبني سياسة تعليمية "استدحاشية"، هي اللي هدمت القيم المجتمعية الأصيلة في التضامن والعيش المشترك والاحترام المتبادل، عبر قنوات الصرف الصحي وكافة وسائل الإعلام المسمومة، هي اللي غرقات الآباء والأمهات في الفقر والديون والقهر والجري وراء "شدق ديال الخبز" ليل نهار حتى أنهم أصبحوا يعتقدون أن التربية تقتصر فقط على توفير "العلف" ومكانا للنوم لأبنائهم، هي التي أغرقت المجتمع بكل أنواع المخدرات للهروب من واقع بطالة وبؤس وجهل مفروض عليهم، كما هو مفروض عليهم أن يتقاتلوا فيما بينهم فقط (المزلوط يقتل المزلوط حنا ماشغلناش)..أنشر يا ناشر الله يرضي عليك فقد وصل السيل الزبى..

2016/03/22 - 09:26
4

ا.ط

الاعدام

2016/03/22 - 10:00
5

مغربي

مشكل

رغم هذا سيتم العفو عليهم كالعادة او الحكم عليهم مع وقف التنفيد

2016/03/22 - 10:16
6

حسن الراضي

الشغب ككل...!!!

بتلخيص شديد اقول ماقاله الفيلسوف الفرنسي "جان جاك روسو": من بنى مدرسة اغلق سجنا"

2016/03/22 - 11:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

المقالات الأكثر مشاهدة