67 مليون حساب وهمي على فيسبوك

67 مليون حساب وهمي على فيسبوك

أخبارنا المغربية

 

واشنطن ــ وكالات

 

كشفت شركة فيسبوك الاثنين عن احصائيتها لعدد الحسابات الوهمية، والمكررة، والتي صنعت لغير الأشخاص، بشبكتها الاجتماعية، وذلك في تقريرها السنوي للجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية عن عام 2013.

 

وافادت فيسبوك في تقريرها أن تكون نسبة الحسابات الوهمية في شبكتها الاجتماعية قد تراوحت بين 5.5% و11.2% من إجمالي الحسابات المسجلة على موقعها مع نهاية العام الماضي.

 

وتفيد تلك الاحصائيات وجود نحو 67.6 مليون حساب وهمي على الأقل بالشبكة الاجتماعية.

 

وأضافت الشبكة الاجتماعية أنها رجحت أن تكون نسبة الحسابات المكررة على شبكتها الاجتماعية قد تراوحت بين 4.3% و7.9% من إجمالي عدد الحسابات خلال العام الماضي، وهي الحسابات التي ينشئها مستخدم تحت اسم واحد لاستخدامات مختلفة.

 

وحسب احصائيات فيسبوك فإن عدد الحسابات الشخصية المكررة تراوحت بين ما يقرب من 52.9 مليون حساب و97.1 مليون حساب خلال عام 2013.

 

وأشارت فيسبوك إلى توقعاتها بشان الحسابات التي تم تسجيلها لغير الأشخاص مثل حسابات الحيوانات الأليفة والشركات، وهي الحسابات التي يتراوح عددها بين نسبتي 0.8% و2.1%، لتبلغ على الأقل 9.8 مليون حساب شخصي.

 

وتأتي تلك الأرقام في الوقت الذي أعلنت فيه فيسبوك أن عدد مستخدمي شبكتها الاجتماعية النشطين شهرياً قد وصل إلى 1.23 مليار مستخدم منهم 945 مليون مستخدم عبر الأجهزة النقالة.

 

واتم موقع التواصل الاجتماعي عامه الـ10 وهو في صدارة هذه الفئة من المواقع الالكترونية، إذ بلغ عدد مستخدميه بليون و200 مليون شخص.

 

وأسس مارك زوكربرغ من حجرته في جامعة هارفارد الأميركية في فبراير 2004، اللبنة الأولى لشبكة يتمكن من خلالها المستخدمون من مشاركة لحظات حياتهم والتواصل مع الآخرين، وهي الحاجات الأساسية للإنسان. ولم يدر أنه بذلك أحدث تعديلاً على كلمة صديق، فقد نشأ مصطلح صديق على فيسبوك، والذي يشار به إلى الأشخاص والمعارف الذين يمكن لمستخدمي الموقع إضافتهم إلى قوائم الأصدقاء في حساباتهم الشخصية أو حتى الاكتفاء بمتابعتهم.

 

وفي غضون سنوات، أصبح فيسبوك أكبر تجمع عالمي في الفضاء الإلكتروني لمستخدمين ينتمون إلى شرائح عمرية متباينة ويقطنون في نقاط مختلفة من العالم، يتحدثون بلغات متعددة ومن أجناس مختلفة.

 

وتُرجم هذا الشغف بـفيسبوك إلى دخل قدره سبعة بلايين و872 مليون دولار عام 2013، منها بليون ونصف البليون دولار أرباح صافية، بالإضافة إلى 11 بليون دولار في حسابات الشركة بالفعل، ليصبح زوكربرغ الذي يتم عامه الـ30 في آيار/مايو من أغنى أغنياء العالم.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة