دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

بلاغ من مندوبية السجون: الزفزافي ينفي علاقته برسالة المحامي محمد زيان وفتح تحقيق حول مصدرها

بلاغ من مندوبية السجون: الزفزافي ينفي علاقته برسالة المحامي محمد زيان وفتح تحقيق حول مصدرها

أخبارنا المغربية

 أخبارنا المغربية   

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في بلاغ (توصل موقع أخبارنا بنسخة منه) أن النزيل ناصر الزفزافي بالسجن المحلي عن السبع 1 "نفى نفيا قاطعا في تصريح مكتوب كل الادعاءات الصادرة عن المحامي محمد زيان"، بما في ذلك ادعاءه تسلم الوثائق التي نشرها هذا الاخير في بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت المندوبية في بلاغ توضيحي اليوم الخميس، أنها وفرت جميع الشروط المادية واللوجيستيكية والقانونية لتسهيل عملية التخابر بين المحامين وموكليهم من النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وذلك حرصا منها على توفير جميع ضمانات المحاكمة العادلة.

كما اضطلعت المندوبية، يضيف البلاغ، بواجبها القانوني كاملا في ما يخص تفتيش النزيل المعني حين دخوله إلى قاعة المخابرة وعند خروجه منها، وكذا القيام بكل إجراءات المراقبة التي تقتضيها سلامة النزلاء والأشخاص وأمن المؤسسة، وذلك وفقا للمادة 68 من القانون رقم 23-98 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية.

وأفاد البلاغ بأن ادارة المؤسسة قررت "انطلاقا من هذه المعطيات وبالنظر إلى أن المحامي المعني ادعى أنه تسلم الوثائق المنشورة داخل محل المخابرة بالمؤسسة"، التقدم لدى الجهة القضائية المختصة بطلب فتح تحقيق في الادعاءات المذكورة والتحقق من المصدر الفعلي للوثائق المنشورة.

كما أكدت أنها ستكون مضطرة إلى منعه من التواصل مع نزلاء المؤسسة، وذلك بالنظر إلى "استغلال هذا الشخص لصفته المهنية من أجل القيام بتصرفات منافية لقواعد وأخلاق المهنة ونشر ادعاءات باطلة وإعطاء الانطباع لدى الرأي العام بمخادعة إدارة المؤسسة".

وخلص البلاغ الى أنه "يتضح من خلال نفي النزيل بصفة قطعية لما نشره المحامي المعني من ادعاءات باطلة، أن هذا الأخير لا يسعى إطلاقا إلى خدمة مصلحة موكله، بقدر ما يخدم أجندة ترمي إلى إذكاء الفتنة والتحريض على تأجيج الوضع".


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

امازيغبة

ضغطو عليك باش تغير القول؟ اوا بقا متشبث بمقالك. او ضغطو على زفزافي! واحد من 2.

2017/07/06 - 07:50
2

مواطن يحب ملكه ويخشى على وطنه من الفتنة

وما الفرق اذن بين من يتاجر في المخدرات ومن يتاجر في اعراض الناس .ويمس بسلامة وامن الوطن والمواطنين. لذا نلتمس من الجهات الوصية اتخاد الاجراءات القانونية ضد كل من سولت له نفسه الركوب عاى الاحدات لتحقيق منافع مادية ومعنوية زائلة.سمعة الوطن والمواطنين خط احمر من اجله نحيى ومن اجله نموت.

2017/07/06 - 07:59
3

Abou Omar

اذا كان الأمر كذلك يجب أن يلقى فوراً في السجن.مثل هؤلاء هم رؤوس الفتنة

2017/07/06 - 08:20
4

66

الأخبار الزائفة

ها رسالة الزفزافي ها 17 مليار حد السوالم يجب معاقبة من يقومون بنشر الأخبار الزائفة

2017/07/06 - 08:29
5

عزوز المصطفى

هذا هي الحقيقة

هذه هي الحقيقة التي قلتها البارحة تحت اسم (مع)بالخطأ ارسلت قبل إكمال الاسم .لقد قلت من صناعة صانع يريد التشويش على المبادرة الحكومية وساكنة منطقتنا الريفية .

2017/07/06 - 09:31
6

المغتربة

كاتفلاو علينا ولا اشنو .؟

2017/07/06 - 11:32
7

مواطن

معلق

أسأل سؤالا واحدا. هل يعلم هذا المحامي عواقب هذا العمل الذي قام به؟ فهو رجل قانون. الخلاصة الركوب على الحدث واستغلال القضية وصاحبها. وأقول لهذا القانوني "النية أفضل من العمل "

2017/07/06 - 01:07
8

نجاة

هذا رأس الفتنة المعمدانية في كنيسة

قلت لكم قبل هذا أن هذا المحامي كان يتاجر في المخدرات بواسطة حافلات في ملكه من المغرب وإلى اسبانيا فالذي بعث محمد بالحق رأيت سكرتيرة في شركة للنقل يملكها اقول وانا مسؤولة على قولي في 91او 89 صوت 3 مرات لصالح وفي المرة الأخيرة أعطاها نظرته السوداء(والله العظيم )وجارية ديالو لصوت ولكي لا يتعرف عليها موظفو مكتب التصويت.حصل هذا أمام عيني .لأنها كانت جارتي ومرت عندها كي نخرج في جولة بشارع محمد الخامس. فهل نصدق اليوم بعد أن افلام نجمه وعرف العادي والباديكير رائحته التي تزكم الآنوف .ولكن مادام أن السجين قبل المرافعة منه فهو من طينته. طاح الحك وصاب غطاه.

2017/07/06 - 10:35
9

zaki

il doit être juger traître ce type c'est pas un avocat marocain il feau chercher dan passer c'est un traître

2017/07/07 - 06:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات