القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

العثماني يصلي بـ"القبض" الى جانب الملك و التوفيق و هذا ابرز الغائبين عن صلاة عيد الاضحى

العثماني يصلي بـ"القبض" الى جانب الملك و التوفيق و هذا ابرز الغائبين عن صلاة عيد الاضحى

أخبارنا المغربية

اخبارنا المغربية : متابعة

في واقعة ملفتة للانتباه، ظهر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في صلاة عيد الأضحى صباح اليوم الى جانب الملك محمد السادس، وهو يصلي بالقبض، و هو الامر الذي حرّمه سابقا وزير الاوقاف احمد التوفيق في احدى الدروس الرمضانية، حيث قال " إذا كان المخالفون لا يستطيعون في البيئة المغربية المجاهرة بعقائد التكفير، فإنهم يظهرون المخالفة في جهات المذهب التي لها وقعان سلبيان، أولهما تدمير ولاء المتطرفين لجماعتهم وثانهما إحراج فكري لجمهور الناس الأوفياء للثوابت".

و شهدت صلاة العيد بمسجد اهل فاس بالمشور السعيد، غياب رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، في حين حضر رئيس محلس المستشارين حكيم بنشماش.

 

 


عدد التعليقات (13 تعليق)

1

Ana

قتلونا حرام و حلال

و شكون هو التوفيق باش يحلل و يحرم ... السيد كنعرفوه وزير ماشي علامة في الشؤون الدينية

2017/09/01 - 08:01
2

مجرد رأي لا غير

مجرد رأي لاغير

أغلبية المسلمين في كل بلاد العالم تصلي بالقبض الا ملك البلاد و حاشيته و ما يتبعهم فلكهم.

2017/09/01 - 09:23
3

الصورة قديمة و سبق ان نشرت. و تغطية اليدين تابعا لوضعية لبس السلهام. التوفيق ليس متفوقا بالفقه و أصول الدين. غياب الحبيب مثل حضوره ﻷن فاقد الشيء لا يعطيه وكذلك ما بني على باطل فهو باطل.

2017/09/01 - 09:32
4

العثماني متعود على هذه العادة و سبق ان نشرت مثل هذه الصورة في محطات اخرى

2017/09/01 - 09:34
5

ومانة حنة شهر لي من تخلصو فكراءه اش دخلنا فحسابه

2017/09/01 - 10:25
6

متعجب

هل خالف السنة ؟

اي مذهب عليه بلدنا ؟ ان قلنا المالكية فالامام مالك كما في موطءه يقر بالقبض وان قلنا غير ذلك فالمذاهب المتبقية هم على كلمة واحدة في القبض .. اذن لا يمكننا ان نأخذ بكلام التوفيق ونترك هدي المصطفى عليه السلام اسأل الله العظيم ان يحفظ بلدنا وشعبنا وجميع شعوب الاسلام من دعاة ابواب جهنم وان يحفظ ملكنا ويرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الحق

2017/09/01 - 10:31
7

مومن

الدين

صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالقبض وبالطلق فما بال الصحافة ومن هو احمد توفيق هناك سعودي يصلي بالقبض ألم تلاحظه

2017/09/01 - 10:37
8

مواطن

هناك شخص آخر ضيف من المشرق صلى يقبض اليدين، في المسجد الحرام يصلون قبض اليدين،اين حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يحرم هذا الفعل ؟؟؟؟

2017/09/01 - 10:41
9

اما الرجل الذي يصلي بجانب مولاي رشيد لم تلاحظوا انه يصلي بالقبض باركا من الفتنة ومناقشة الهوامش

2017/09/01 - 10:45
10

عزيز

هل وزير الأوقاف فقيه ؟

هل وزير الأوقاف أوقف علماء البلاد و أئمتهم و انفرد بالفتوى ...؟ .أفيدونا رحمكم الله. ????????????????????????????????????????????

2017/09/01 - 10:47
11

مولاي أحمد

شكليات

بالقبض او بالسدل الكل جاءز ولا حرج عليهم ان تلاحظوا ملاحظة تنفع المواطنين من غير الشكليات الفارغة.اما عن لحبيب المالكي فحضوره او غيابه لا يجدي في شيء لانه يصلي كل كان شهر علي التي ضخم ناهيك عن الامتيازات الجزافية وعن الكنز الضخم الدي استفاد منه من المغادرة الطوعية وخرج من باب الإدارة ليعود من الوالدة للبرلمان لتجفيف ما تبقي له في خزينة الدولة.

2017/09/01 - 12:09
12

قول الحق ولو كان مرا

قول الحق ولو كان مرا

هل رأيتم ذاك الشخص السعودي كيف يقبض يديه عند الصلاة.نفس الشيء عند المسلمين في كل مكان الا المغرب فهو في عالم اخر. فجمهور أهل العلم على أن القبض سنة، ودليلهم على ذلك أن مسلماً روى في صحيحه عن وائل بن حجر رضي الله عنه أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم وضع يده اليمنى على اليسرى وهو قائم يصلي، أما السدل فلم يصح فيه شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومع ذلك فقد قال به المالكية وهو المشهور من مذهبهم ولمزيد من الفائدة يرجى الاطلاع على الفتوى رقم 2591 والله أعلم

2017/09/01 - 12:24
13

ناقد

سفاسف الامور

عجبا لما اصبحنا نقرئه ونسمعه في مختلف المحطات الاعلامية سواء المرئية او المسموعة والاغلبية الساحقة المقروءة من اعطاء الاولوية لسفاسف الامور لتمويه وتحريف عقل المتلقي عما هو مهم واهم فالعثماني ان صلى بالسدل او القبض او حتى كان فيه القبط لايهمنا في شيء ولا يسمن ولايغني من جوع الامر يهمه هو بينه وخالقه ما يهمنا ماسيقدمه من برامج اصلاحية وتنموية لهذا البلد الحبيب وسكانه وخصوصا الطبقة الفقيرة ان لم اقل الكادحة والنهوض والاعتناء بالجانب اللامادي والضرب على ايدي كل من تسول له نفسه فسادا حسب مايخوله له القانون كرئيس حكومة تحت القيادة السامية والرشيدة لملك البلاد محمد السادس هذا ما يتطلع اليه الشعب في كل يوم جديد بزغت فيه شمس الامل والتفاؤل.

2017/09/02 - 05:59
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات