الرئيسية | أخبار وطنية | دعم السكن.. أخنوش: قيمة المساكن المقتناة بلغت 6.3 مليار درهم بمساهمة من الدولة تصل إلى 1.3 مليار درهم

دعم السكن.. أخنوش: قيمة المساكن المقتناة بلغت 6.3 مليار درهم بمساهمة من الدولة تصل إلى 1.3 مليار درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دعم السكن.. أخنوش: قيمة المساكن المقتناة بلغت 6.3 مليار درهم بمساهمة من الدولة تصل إلى 1.3 مليار درهم
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب أن قيمة المساكن التي تم اقتناؤها في إطار البرنامج الملكي المتعلق بالدعم المباشر للسكن، بلغت 6.3 مليار درهم، بمساهمة إجمالية للدولة تصل إلى 1.3 مليار درهم.

وأبرز أخنوش في جلسة عمومية خصصت لموضوع "سياسة التعمير والسكنى وأثرها على الدينامية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والمجالية"، أن عدد الطلبات الواردة على المنصة المخصصة للدعم المباشر للسكن، بلغت إلى غاية بداية يوليوز 2024، ما مجموعه 84.000 طلب استفادة. وكذا بلوغ المستفيدين أزيد من 17.000 شخصا حتى الآن، 44% منهم نساء و22% منهم مغاربة مقيمون بالخارج.

وتابع أن قطاع التعمير والإسكان سجل مؤشرات مهمة منذ انطلاق هذا البرنامج الملكي، حيث ارتفعت عدد المشاريع المرخص لها بنسبة 16%، وارتفاع القيمة المضافة لقطاع البناء بــ 2.5% خلال الربع الأول من سنة 2024، وارتفاع القروض الموجهة للسكن بنسبة 1.5%، والزيادة في القروض الموجهة للمنعشين العقاريين بقيمة 3.8%.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن البرنامج الملكي المتعلق بالدعم المباشر للسكن، سيمكن من تسهيل عملية ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة إلى سكن يلبي حاجياتها المعيشية ويحفظ كرامتها وحقوقها. إضافة إلى الرفع من العرض السكني وإعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وكذا تحفيز المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص الشغل.

مجموع المشاهدات: 2050 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالله وجدة
دعم السكن
نعم قرار حكيم اتخذته الدولة ليس لصالح المواطن فقط للدولة كذلك بهذه الطريقة تتمكن الدولة من إخراج أموال طائلة مكتضة في المنازل. هههههههههه
مقبول مرفوض
0
2024/07/16 - 10:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة