أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

بوريطة: العلاقة بين المغرب واليهود لا يمكن إيجاد مثيل لها في أي بلد عربي آخر

بوريطة: العلاقة بين المغرب واليهود لا يمكن إيجاد مثيل لها في أي بلد عربي آخر

أخبارنا المغربية ـ وكالات

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة الأحد في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل كانت "طبيعية أصلاً" قبل اتفاق التطبيع الذي أعلن عنه الخميس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف بوريطة في المقابلة مع الصحيفة التي تعد من بين أكثر الصحف العبرية مبيعاً: "من وجهة نظرنا، نحن لا نتحدث عن تطبيع لأن العلاقات كانت أصلاً طبيعية، نحن نتحدث عن استئناف للعلاقات بين البلدين كما كانت سابقاً، لأن العلاقة كانت قائمة دائماً. لم تتوقف أبداً".

وأكد بوريطة في المقابلة "العلاقات بين اسرائيل والمغرب مميزة ولا يمكن مقارنتها بالعلاقة التي تجمع إسرائيل بأي بلد عربي آخر".

وأوضح أن "للمغرب تاريخا مهما مع الطائفة اليهودية، تاريخا خاصا في العالم العربي. الملك، والملوك السابقون، بينهم الحسن الثاني، كانوا يحترمون اليهود ويحمونهم. العلاقات بين المغرب واليهود كانت علاقات مميزة لا يمكن إيجاد مثيل لها في أي بلد عربي آخر".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد الخميس اعتراف بلاده بسيادة المغرب على الصحراء ، وعن اتفاق تطبيع للعلاقات بين المغرب واسرائيل.

 

 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

حكيم المرغادي

ايطاليا

اليهود المغاربةلهم ارتباط وثيق بمغربهم ولنا معهم روابط مواطنة صادقة وربط العلاقة الدبلوماسية مع اسرائيلخطوة موفقه ،ام المتنطعون المستنكرون لما يسمونه تطبيع فلهم نظر ة ضبابية وخلط نتمنى لهم الشفاء العاجل

2020/12/14 - 12:16
2

جيمس بوند 008

ويييييه

اسي بوربطة راه العلاقة اليهودية دائما حنا معاهم بخير وعلى خير كنا زمان عائلة وحدة هما يبارك لنا في اعيادنا ويحتفلون معنا ونحن ايضا نبارك لهم ونحتفلون معهم ليس لذينا مشكل معهم نختلف معهم فقط في الديانة

2020/12/14 - 12:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات