تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

حميد شباط يلتقي الرئيس الموريتاني في نواكشوط

حميد شباط يلتقي الرئيس الموريتاني في نواكشوط

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية  

عقد وفد عن حزب الاستقلال٬ يقوده الأمين العام للحزب السيد حميد شباط ٬ اليوم الأحد ٬ في نواكشوط٬ لقاء مع قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني ( الحزب الحاكم ) برئاسة السيد محمد محمود ولد محمد الأمين رئيس الحزب.

وتناولت محادثات الجانبين علاقات التعاون القائم بين الحزبين بموجب اتفاقية 2010 ٬ وآليات مواصلة العمل المشترك بينهما سبيلا إلى تطوير وتنشيط علاقات الأخوة والجوار والتعاون التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي تصريح للصحافة عقب الاجتماع٬ أكد السيد حميد شباط على عمق ومتانة وتنوع العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين ? مؤكدا على ضرورة العمل على تطويرها في مختلف جوانب الحياة العامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لما فيه مصلحة الشعبين .

وجدد السيد شباط حرص الحزبين على تجديد وتطوير الاتفاقية التي تربط بينهما وتوطيد العلاقات فيما بينهما ٬ ومن خلالهما بين البلدين والشعبين ٬ لاسيما وأن الحزبين يشاركان في تسيير الشأن العام في البلدين.

ومن المنتظر أن يستقبل الأمين العام لحزب الاستقلال خلال هذه الزيارة٬ من قبل الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز والوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف٬ ويعقد لقاءات مع قياديي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وبعض هياكله ومنها اللجنتين الوطنيتين للشباب والنساء.

وبالإضافة إلى أمينه العام٬ يتكون وفد حزب الاستقلال من السيدين رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب والمسؤول عن العلاقات الخارجية وعبد الغني لحلو ٬ عضو اللجنة المركزية وعضو المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية٬ والسيدة رقية أشهال ٬ عضوة اللجنة المركزية للحزب ورئيسة جمعية فتيات الانبعاث٬ فضلا عن أربعة من رجال الأعمال والمستثمرين.

وكان وفد رفيع المستوى عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية برئاسة السيد محمد محمود ولد محمد الأمين للحزب٬ قد قام بزيارة للمغرب في الفترة ما بين 9 و 12 فبراير الماضي٬ بدعوة من حزب الاستقلال٬ عقد خلالها لقاءات مع قيادة الحزب وممثلين عن هياكله وكذا مع رئيسي مجلسي النواب والمستشارين٬ على التوالي السيدين٬ كريم غلاب ومحمد الشيخ بيد الله ٬ ووزير الداخلية السيد امحند العنصر٬ إلى جانب حضوره إحدى جلسات مجلس النواب.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

marhribi koh

الفتح العظيم

فرحت كثيرا لاستقبال شباط من طرف عبد العزيز وفرح أنصارشباط لهذا الفتح العظيم ، اعرف هذا الشخص المستقبل لمدلنا حين كان بمكناس يحتسي البيرة ويتسكع في دروبها بحثا عن من يؤنس ليله ، وسبحان مبدل الأحوال رئيس دولة ؟؟؟؟ رئيس حزب ؟؟؟؟؟يمهل ولا يهمل

2013/03/11 - 01:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات