شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. الكوتش المزكوري يتحدث عن الابداع في مهن التدريس

لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

بيد الله يلتقي برئيس مجلس الأمة الكويتي

بيد الله يلتقي برئيس مجلس الأمة الكويتي

أخبارنا المغربية

الرباط: أخبارنا المغربية    

نوه رئيس مجلس الأمة الكويتي، بمتانة علاقات الأخوة المتميزة التي تربط بين دولة الكويت والمملكة المغربية، داعيا إلى تعزيز دور لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية المغربية خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

واعتبر علي فهد الراشد، رئيس مجلس الأمة الكويتي، خلال محادثاته مع رئيس مجلس المستشارين، أن زيارته للمملكة المغربية تهدف إلى توطيد وتعزيز العلاقات بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الأمة الكويتي في مجال تبادل الخبرات والتجارب والتنسيق في المواقف بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليما ودوليا.

ومن جهته، وبد أن ذكر بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين المملكة المغربية ودولة الكويت والتي تنهل من الروابط القوية والمتينة التي تجمع قائدي البلدين الشقيقين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أشاد رئيس مجلس المستشارين بعلاقات التعاون والشراكة المتميزة مع دول مجلس التعاون الخليجي، مبرزا أهمية البعد البرلماني في تعزيز وتطوير هذه العلاقات خدمة للمصالح المشتركة.

وتحدث محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، عن النموذج الديمقراطي التنموي المغربي، مستعرضا مسلسل الإصلاحات المهيكلة العميقة التي شهدتها المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي توجت بالمصادقة على دستور فاتح يوليوز 2011 التي مكن بلادنا من انتقال ديمقراطي سلسل.

وتوقف رئيس مجلس المستشارين عند المستجدات التي أتى بها دستور فاتح يوليوز 2011 على مستوى فصل السلط وتوازنها، وآليات الحكامة الجيدة، ومبدأ المناصفة بين المرأة والرجل، والصلاحيات الجديدة للبرلمان كمصدر وحيد للتشريع والآليات الممنوحة للمعارضة البرلمانية للقيام بمهامها على الوجه الأكمل في العمل البرلماني والحياة السياسية...


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات