تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

"الاستقلال" يتهم حكومة المغرب بالفشل في محاربة الفساد

"الاستقلال" يتهم حكومة المغرب بالفشل في محاربة الفساد

أخبارنا المغربية

الرباط - عادل زبيري

في بلاغٍ ناري لأكبر حزب معارض في المغرب اتهم حزب "الاستقلال" أول حكومة يقودها الإسلاميون بفشلها في معركة محاربة الفساد والامتثال لتوسّل الفاسدين.

ففي بيان صادر عن اجتماع القيادة السياسية، في بداية الأسبوع أعلن حزب "الاستقلال" أن "الحكومة تمارس إخلالاً ببرنامجها التعاقدي الذي نالت بموجبه على ثقة البرلمان" قبل حوالي العامين.

وجاء في سلسلة الاتهامات: "الفشل في إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية" للمغرب، و"ممارسة ضغط وابتزاز لإصدار عفو عام عن مرتكبي" جرائم فساد، فيما "تتشدد الحكومة في نفس الوقت مع "الضعفاء الذين يرتبكون أخطاء بسيطة".

وطالب أكبر حزب مُعارض في المغرب الحكومة الحالية بـ"الكشف عن لائحة مَنْ هرّبوا أموالاً من المغرب للخارج"، منتقداً في نفس الاتجاه تقديم وزارة الاقتصاد والمالية لمقترح في موازنة العام المقبل "يقضي بالعفو عن مهربي الأموال"، ومعلناً عن رفضه لهذا الاقتراح الذي وصفه الحزب المعارض بأنه "يضرب مبدأ محاربة الفساد".

يُذكر أن حزب "الاستقلال" هو أقدم حزب سياسي في المغرب، ويحظى بأكبر كتلة معارضة في البرلمان، وكان الرقم اثنين في التحالف الحزبي للمكون للحكومة، قبل أن يعلن في شهر مايو الماضي انسحابه من الحكومة صوب المعارضة، معلناً استحالة استمراره في العمل من داخل حكومة يقودها حزب إسلامي.

هذا وشارك حزب "الاستقلال" في كل الحكومات التي تعاقبت على المغرب، منذ وصول العاهل المغربي محمد السادس إلى الحكم في صيف عام 1999، ليعود للمعارضة في صيف العام الجاري.

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

stiklali

الرعاع يتحدثون والرجال مكمومون

نعم فقد فشلت الحكومة في محاربةالفساد الذي قام به حزب الإستقلال وزعيمه المهرج ،فالأسئلة المطروحة هي لماذا لم تفتح الحكومة ملفات فساد وزيرة الصحة ووزير السكنى ووزير التجهيز وكذلك عباس الوزير الأول ؟ هل لم يحن بعد الوقت لفضح خونة البلد؟ هل يجب ان ننتظر سنة 2016 كي يفضح من نصب شباط على حزب الإستقلال ليقوم بمهام زعزعة الحكومة والتغطية على الخراب الذي تركه عباس ووزراء حزبه ؟ لماذا هذا التمويه والمغاربة يعرفون كل شيئ ؟ ......

2013/12/18 - 11:43
2

aicha

kifach

TAKTOLOUNA AL MAYET WA TASSIROUNA FI JANAZATIHI AFSSADTOM FI AL MAL WA AL3IBAD MOUNDO AL ISTIQLAL WA TORIDOUNA MIN HADIHI AL HOKOUMA AN TOSSLIH FASSADAKOM FI 3 SININ WA O3ATIBO 3LA ALHOKOUMA AL HALIA FIKRAT 3FA ALLAH 3AMA SALAF ASSIDI TABDA BI HAD AL HIZB HOWA LAWAL BACH ISSAD FOUMO GALLIK HOWA LI JAB LISTIQLAL ALLA YAN3AL LI MA YAHCHAM

2013/12/19 - 03:35
3

a

b

kon 3ta ch bat lmzwar 200 mlyon kon talba binsehab

2013/12/19 - 06:00
4

ح

ج

شبا ط انتهزا اما ما رايس نصف الوزرة عبد الااله بن كيران اخد الد رهيم

2013/12/21 - 03:50
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات