تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

شخصية معروفة كانت تستهدفها الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها مؤخرا و هذا ما تم العثور عليه عندهم

شخصية معروفة كانت تستهدفها الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها مؤخرا و هذا ما تم العثور عليه عندهم

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ سلا

كانت خلية "أحفاد يوسف بن تاشفين" التابعة لما سموه "ولاية الدولة الاسلامية في بلاد المغرب الأقصى"، تتوفر على مشروع ارهابي خطير يتوخى المس بسلامة وأمن البلاد، وفق ما كشفه عبد الحق خيام رئيس المكتب المركزي للابحاث القضائية في تصريح صحفي مساء اليوم ، بسلا، ذلك على خلفية تفكيك خلية إرهابية مؤخرا.

وأوضح خيام أن عدد أفراد هذه الخلية 13 شخصا وأن زعيمهم من أكادير كما كشف أن هؤلاء بايعوا في البداية القاعدة قبل أن يتحولوا إلى داعش وقد أطلقوا على أنفسهم ولاية الدولة الإسلامية في بلاد المغرب الأقصى أحفاد يوسف بن تاشفين.

كما كشف المسؤول الأمني أن الأسلحة التي تم العثور عليها في بيت آمن تصل إلى 6 مسدسات وأكثر من 400 قرطاسة و32 مينوط بلاستيكي، و أن هذه الخلية كانت على اتصال بالقاعدة أولا ثم داعش ثانيا وأنها أرسلت عددا من المقاتلين الى "داعش".

كما أكد خيام أن هذه الخلية كانت تخطط بخطف شخصيات سياسية ومدنية وعسكرية بنفس طريقة داعش ثم ذبحها وتصفيتها من بينها الناشط الأمازيغي محمد عصيد.

يشار أن وزارة الداخلية نشرت يوم أمس بيانا تكشف فيه أن اعضاء الخلية من مدن مراكش واكادير وابي الجعد وتيفلت وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية. 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

عبد الجليل

القظة والحذر

اطلب الله ان يجنب بلادنا الفتن ويوفق جنود الخفاء الذين يسهرون على توفير الامن واستتبابه حتى ينعم المواطنون براحة البال والاطمئنان على الارواح والممتلكات. اشير الى انه يتعين دعم وزارة الداخلية وعدم التشويش على مسؤولي الامن والدرك في ما يتعلق بنشاطاتها شريطة احترام كرامة المواطن وتجنب الشطط في استعمال السلطة

2015/03/23 - 09:12
2

عبدالكريم ابو آسية

خوارج العصر

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه و بعد: فإن الخوارج شر الخلق و الخليقة كما وصفهم المصطفى صلى الله عليه وسلم فبالتالي يجب التحذير و الحذر منهم والملاحظ للأسف سكوت علماء هذه البلاد عن بيان أصل من أصول الدين و هو السمع والطاعة لوﻻة اﻷمور في المعروف و هذا يتولد منه فكر الخوارج. فيا علماء المغرب اتقوا الله في هذه البلاد فإنكم مسؤولون أمام الله عز وجل و علموا الناس أمور دينهم . ألم تعلموا أن علي رضي الله عنه أرسل ابن عباس رضي الله عنهما لمناظرة الخوارج اﻷوائل فرجع منهم من شاء الله. فاتبعوا و ﻻ تبتدعوا فقد كفيتم

2015/03/24 - 05:48
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات