شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. الكوتش المزكوري يتحدث عن الابداع في مهن التدريس

لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

بالفيديو .. والدا الزفزافي يتقدمان مسيرة الرباط التضامنية مع معتقلي الريف و المتظاهرون يدعون لاستمرار الضغط الشعبي

بالفيديو .. والدا الزفزافي يتقدمان مسيرة الرباط التضامنية مع معتقلي الريف و المتظاهرون يدعون لاستمرار الضغط الشعبي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : متابعة 

تقدم والدا ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، المسيرة الوطنية التي انطلقت بمدينة الرباط، منتصف اليوم الأحد، تضامنا مع المعتقلين. 

وظهر أحمد الزفزافي، وزوجته في مقدمة المتظاهرين، وإلى جانبهم المئات من المواطنين يحملون لافتات "عاش الشعب" و"كلنا الزفزافي"، فيما حرص عدد آخر على التقاط صور تذكارية مع الوالدين. 

و طالبت الهيآت المشاركة في المسيرة ، الدولة بإطلاق سراح معتقلي الحراك ، معتبرة في البيان الختامي للمسيرة، أن نجاح المسيرة بمثابة مقدمة لتوالي معارك الشعب المغربي في الدفاع عن قضايا الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. 

وأعلنت الهيآت ذاتها في بيانها، الذي تمت تلاوته في ختام المسيرة "انخراطها في كافة الأشكال الاحتجاجية السلمية" للمطالبة بالحرية والكرامة، بحسب تعبيرها.

كما دعت كل الهيآت السياسية والحقوقية وعموم المواطنين ، إلى الضغط الشعبي والسلمي للتصدي لمحاولة الدولة جر الحراك خارج الإطار السلمي والعودة بالبلاد إلى سنوات الرصاص، وفق تعبيرها دائما.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

كمال

عاش الشعب ؟ عاش الضبابة

هذه ليست مسيرة بل سير تواطئي شعارها الضبابي يدل على غايتها الفتنوية الشعب كلمة واحدة لكن شعابها متعددة ، وان قيل ان الشعب يقدر ان يعيش بدون ملك وهذا الاخير لايكون بدون شعب ، فالامر يختلف حاليا اذا غاب الملك لاقدر الله ، سينفرط عقد الشعب منذ الشهر الاول وينقسم الوطن الى اوطان وينتشر التشييع والتنصير تنقسم الاجزاء الى فتات حري بهؤلاء السائرين ان يعودوا عن غيهم ويتركوا العدالة تاخذ مجراها

2017/06/11 - 11:48
2

المتمسك بخويط القانون

الخوض في الماء العكر و اسباب الارتزاق

إقامة المسيرة بالفنيدق يمارس علينا الضغط النفسي مع كل متم أسبوع حيث اقدمت السلطات المحلية بترخيص لسوق اسبوعي عشوائي فوضاوي بكل امتياز...زيادة على ركامات الازبال و المتلاشيات و روائح النفايات، هناك تداول الادوية و اقتلاع الادراس وتركيبها والادوية لجميع الامراض العيون كماللاطفال والمشكل هي تداول هذه الجرائم بمكبرات الصوت حيث يبلغ مدى حدتهاقيلسات تصم الآذان وهذا السوق القنبلة الموقتة للانفجار لا يوطره اي قانون اللاهم احد موظفي الصنك بالزي المدني يمر للالتقاط بعض الدراهم...وهذه التصرفات اللا مسؤولة تذكي حدة الاحتقان حيث ان السكان يفكرون في بيع سكناهم مرغمين بعد ان نفذت وسائل الحوار وقد تتطور الاحداث مع العطلة...اذا استفحل المشكل يمكن ان تصير بؤرة لا يمكن التكهن بمآلها ولابوسائل احتوائها هذه هي الافكار التي وعد بها المنتخبون للحد من البطالة وكل اسباب الارتزاق مسموحة والخوض في الماء العكر هي لغة المنطقة...

2017/06/11 - 11:52
3

مصطفى

الزعامة الخاوية

من يكون هذا الزفزافي، حتى نخلق منه بطﻻ وهميا ، انه فقط ( كاري حنكو )ويخدم أجندات خارجية بعلمه أو بدونه....وتقديم والديه في المسيرة، تشجيع المشاركين لﻻنفصال....الخيانة العظمى

2017/06/11 - 01:23
4

محمد

الأحزاب اليسارية تسير الاحتجات

اتضحت الرؤية وكشفت عورة الأحزاب اليسارية التي تركب على هذا الحراك والشعب المغربي عرف من يريد إشعال القتنة وسيتصدى لها بقوة لأن والد الزفزافي يساري معروف وهذا شيء واضح,الأحزاب اليسارية هي التي تقول عاش الشعب والمغاربة جميعهم يقولون عاش الملك والموت للخونة سنتصدى لكم بقوة إن شاء الله لأنكن خونة وستبقون خونة,والشعب المغربي وراءكم بالمرصاد..

2017/06/11 - 02:40
5

سعيد السوسي

الامن تساهل

اقسم بالله ان السلطات و الامن تساهل مع هذه الاحتجاجات . اهي بداية فقدان الامن لهبته . حذاري من الحرية و الحقوق و مثل هذه الشعارات التي خربت امم . هناك اناس لايفرقون بين الفوضى و الحرية . انضرو تركيا للتطهير اكثر من ثلاثة الاف بين المدنيين و العسكريين قبضوا عليهم

2017/06/11 - 03:06
6

الخليل

اعطيني بيضة ولا انطيح

هؤلاء الانفصالين يجب معاملتهم بنفس الهمجية كترو بزاف اعطيني بيضة ولا انطيح

2017/06/11 - 09:06
7

عبد الرحيم

المملكة المغرببة الشريفة

واش انسبتو مادوزتو علينا من الاءحتقان هادشي بزاف بغيتو تجرو لبلاد الهاوية راه كلنا مخصوصين وكنكمل بالقناعة ءاسيرو الله ياخد فيكم الحق الي شاف ليبيا اليمن سوريا وجميع دول التوتر غي كول خص باباكم لعصى ءامصاخيط الواليدين ءاشبعتو بطاط ءاماطيشة والهنا والسلام راه ءاعداء الوطن كيحسدونة على هدالهنا ولله الحمد خص بابكم لعصى بارك من لبسالات.

2017/06/12 - 04:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات