تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

ضجة حول اختبارات "مزورة" للكشف عن كورونا ووزارة الصحة تدخل على خط القضية

ضجة حول اختبارات "مزورة" للكشف عن كورونا ووزارة الصحة تدخل على خط القضية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

سارعت وزارة الصحة المغربية إلى الخروج ببلاغ رسمي للرد على الشائعات التي انتشرت مؤخرا والتي اتهمتها باقتناء اختبارات مزورة ومنتهية الصلاحية للكشف عن "كوفيد 19".

فقد أكدت الوزارة في بلاغها الصادر اليوم أن ما جاء في مقال نشرته إحدى الصحف الصادرة أمس الثلاثاء في صفحتها الأولى حول صفقة شراء معدات وأجهزة للكشف المبكر عن فيروس كورونا، لا أساس له من الصحة و أن "هذا المقال تضمن معطيات خاطئة وادعاءات مزيفة بهدف تغليط الرأي العام بخصوص مدة صلاحية اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد".

وأكدت وزارة الصحة أن اقتناء هذه الاختبارات السيرولوجية ذات الجودة العالية والمطابقة للمعايير الدولية، قد تم وفق برنامج يأخذ بعين الاعتبار مدة صلاحيتها، والتي تتراوح ما بين ثلاثة أشهر وسنة، عند استلامها.

ونددت الوزارة، يضيف البلاغ، "بهذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تهدف إلى تبخيس المجهودات الجبارة التي بذلتها وتبذلها في مواجهة داء كوفيد-19"، معبرة عن استنكارها ما تضمنه هذا المقال من اتهامات خطيرة وغير مسؤولة في حق أطرها.

وكانت مجموعة من المواقع الإخبارية والصفحات الفايسبوكية قد تداولت أخبارا، نقلا عن الصحيفة المذكورة، مفادها إقدام وزارة الصحة على اقتناء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا تبين فيما بعد أنها مغشوشة، وهو ما أثار الكثير من الجدل.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

عبدالرحمن

اللهم اجعلني أنتيق .

2020/06/17 - 06:30
2

يتبع

العدالة

إذن هذا يسمى ترهيب الشعب من طرف إعلام غير جاد ويبخس دور الصحة وأطرها لكن ماذا أنتم فاعلون لوقف مثل هذه الأخبار لرد الإعتبار أليس حريا جرجرتهم للعدالة وتأديبهم.

2020/06/17 - 08:17
3

محمد

اقالة وزير الصحة

كون كانت الوزارة بالصح ماكدباش تصور التحاليل وتكشف الحقيقة ياك التحاليل تشراو فمارس و جواب الوزير كيقول تاريخهم بين ثلاثة اشهر وعام اذن كاين لي غايسالي هد الشهر . احسن حاجة هي تكليف الجيش بعلاج حالات كورونا فبنجرير و بنسليمان بعد اكتشاف حقيقة وزارة الصحة لي بان فيها الاختلاس بعد قدوم ايت الطالب الذي كان يريد لعب دور البطولة بطرد و تهميش كل الاطر الصحية الغيورة على وطنها . بان عيبك اولدي و الى مزبلة التاريخ الذي سيذكر بكل الاختلالات والاختلاسات التي عرفها عهدك

2020/06/17 - 10:38
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات