تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

Google تفاجئ Microsoft بوقف دعم بروتوكول EAS في خدمة بريدها

Google تفاجئ Microsoft بوقف دعم بروتوكول EAS في خدمة بريدها

أخبارنا المغربية

أ ش أ
ذكرت شركة Microsoft الأمريكية -عملاق صناعة البرمجيات في العالم- أنها فوجئت بقرار شركة Google بإنهاء دعم بروتوكول Exchange ActiveSync في خدمة بريدها الإلكتروني Gmail.

وكانت Google قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوقف دعم بروتوكول Exchange ActiveSync من النسخة المجانية من خدمة بريدها الإلكتروني Gmail بنهاية شهر يناير المقبل.

وكتب دارميتش ميهتا -كبير مديري إدارة المنتجات في Microsoft- على المدونة الرسمية للشركة، قائلا: "لقد فوجئنا بإعلان Google الأسبوع الماضي أنها ستنهي قريبا دعم بروتوكول Exchange ActiveSync.

وأضاف: "معنى ذلك أن المستخدمين الحاليين للنسخة المجانية من بريد Gmail سيواجهون موقفا سيضطرون فيه لتقليل تجربة استخدام بريدهم الإلكتروني عبر هواتفهم المحمولة من خلال العودة لاستخدام نسخة أقدم من البروتوكول لا تقدم ميزة تزامن التقويم وجهات الاتصال الخاصة بهم، ولا تعطيهم القدرة على الدفع برسائل البريد الجديدة، ولا تمنحهم كل مزايا بروتوكول Exchange ActiveSync".

وكانت تلك الميزة تسمح لمستخدمي بريد Gmail بمزامنة محتوى البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال لمنصة Exchange عبر بروتوكول Exchange ActiveSync الخاص بـMicrosoft.

وفي رسالة نشرت مؤخرا على مدونتها الرسمية، ذكرت Google أنه لا يزال بإمكان المستخدمين مزامنة بياناتهم عبر استخدام بروتوكولات مفتوحة المصدر تحل محل بروتوكول Exchange ActiveSync.

وسيظل بمقدور مستخدمي بريد Gmail في الشركات والمؤسسات الحكومية والتعليمية استخدام البروتوكول لكن بمقابل، إلا أن البروتوكولات الجديدة -بحسب Microsoft- لن تقدّم ذات القدر من سهولة الاستخدام كما هو الحال مع بروتوكولها.

وقال دارميتش ميهتا إنه للحصول على تجربة بريد إلكتروني عظيمة في عام 2012، ينبغي أن يكون بروتوكول الاتصال أكثر من مجرد إرسال واستقبال الرسائل عبر جهاز الكومبيوتر الشخصي، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب عمله بشكل جيد عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة؛ حيث إن المزامنة ليست مقتصرة فقط على محتوى البريد الإلكتروني، بل تمتد لتشمل بيانات التقويم وجهات الاتصال الخاصة بالمستخدم؛ بحيث يتم ذلك تلقائيا وبطريقة تحافظ على فترة عمر بطارية الجهاز".

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات