الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تطبيق "كارا" ..يحمي حقوق الفنانين من سرقات الذكاء الاصطناعي

تطبيق "كارا" ..يحمي حقوق الفنانين من سرقات الذكاء الاصطناعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطبيق "كارا" ..يحمي حقوق الفنانين من سرقات الذكاء الاصطناعي
 

أعربت الكاتبة "جوانا ماسييجيوسكا" عبر منصة تويتر عن رغبتها في أن يقوم الذكاء الاصطناعي بالمهام الروتينية مثل غسل الملابس والأطباق، بدلاً من سرقة أعمال الفنانين والكتاب، وهو تعليق انتشر بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثار جدلاً واسعاً حول دور الذكاء الاصطناعي في الإبداع وسرقة الأعمال الفنية.

شهدت تكنولوجيا التعلم العميق، التي تتيح إنشاء محتوى جديد كالنصوص والصور بناءً على بيانات جمعت على مدار السنوات، نمواً كبيراً في شعبيتها، مما أثار مخاوف بشأن حقوق النشر والتنظيم.

فنانون كثيرون لاحظوا أن نماذج التوليد تستولي على أعمالهم الفنية الأصلية لتتطور وتتعلم، مما دفعهم للمطالبة بوقف استخدام أعمالهم دون موافقتهم. في هذا السياق، ظهر تطبيق جديد يدعى "كارا"، يهدف إلى حماية حقوق الفنانين من سطو الذكاء الاصطناعي عبر أداة "غليز"، التي تمنع تقليد الأسلوب في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

خلال هذا الأسبوع، قفز عدد مستخدمي "كارا" إلى أكثر من 300 ألف عندما بدأ مستخدمو إنستغرام بمشاركة الروابط إلى ملفاتهم الشخصية الجديدة، مما أدى إلى إطلاق المنصة في المراكز الخمسة الأولى في متجر تطبيقات آبل.

 ومن المتوقع أن يصبح "كارا" مركزاً للفنانين الذين يعملون في تطوير الشخصيات الرقمية والتناظرية، والرسوم المتحركة، والرسوم التوضيحية، والنصوص الإبداعية، بفضل جهود المصورة والفنانة "جينغنا زانغ" وفريقها من المهندسين الذين يسعون لحماية حقوق الفنانين في زمن تسارع فيه الذكاء الاصطناعي.

مجموع المشاهدات: 3034 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة