الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | يوتيوب يتيح للمستخدمين إزالة المحتوى المزيف بواسطة الذكاء الاصطناعي

يوتيوب يتيح للمستخدمين إزالة المحتوى المزيف بواسطة الذكاء الاصطناعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يوتيوب يتيح للمستخدمين إزالة المحتوى المزيف بواسطة الذكاء الاصطناعي
 

أعلنت منصة يوتيوب أنه يمكن للمستخدمين الآن طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يسعى إلى محاكاة وجوههم أو أصواتهم. وأوضحت المنصة في بيان لها أن هذا الخيار سيكون متاحًا في إعدادات الخصوصية، بهدف منع عمليات التزييف العميق باستخدام صوت ووجه المستخدمين.

تستند تعليمات الخصوصية في طلبات إزالة المقاطع على الطرف الأول المتأثر بهذه المقاطع، مع بعض الاستثناءات مثل أن يكون الطرف الأول قاصرًا أو متوفى أو لا يمكنه الوصول إلى أجهزة الحاسب. وأشارت يوتيوب إلى أن عملية إزالة مقاطع الفيديو تخضع لشروط ومحددات، مثل إظهار المستخدم في محتوى إجرامي أو ساخر أو سياسي.

وأفادت المنصة أن مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة على يوتيوب، حيث يتم استخدام أصوات أو وجوه مشاهير. إذا تلقى موقع يوتيوب شكوى بشأن محتوى الذكاء الاصطناعي المطلوب إزالته، سيتم منح الشخص الذي قام بتحميل المحتوى 48 ساعة للتصرف بشأن الشكوى. إذا تمت إزالة المحتوى قبل مرور 48 ساعة، ستغلق الشكوى، وإذا لم تتم إزالته في غضون يومين، سيراجع يوتيوب الموقف.

سيتم إزالة مقطع الفيديو بشكل كامل من المنصة، بالإضافة إلى إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان ووصف وعلامات الفيديو. وأشارت يوتيوب إلى أنه بينما يمكن للمستخدمين أيضًا طمس وجوه الأشخاص في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، فإن جعل الفيديو خاصًا لا يعني أنه يتوافق مع طلب الإزالة، حيث يمكن إعادة الفيديو الخاص إلى فيديو عام في أي وقت. كما أن مجرد تصنيف مقطع فيديو على أنه محتوى ذكاء اصطناعي لا يعفيه من الإزالة إذا لم يستوفِ إرشادات مجتمع يوتيوب.

مجموع المشاهدات: 1804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة