الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فولكس فاغن تطلق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية في الصين

فولكس فاغن تطلق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية في الصين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فولكس فاغن تطلق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية في الصين
 

تعتزم شركة فولكس فاغن، أكبر شركة سيارات في أوروبا، إطلاق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية مخصصة للسوق الصيني. ومن المتوقع أن يتم طرح أول سيارة تحت العلامة الفرعية "آي دي.أونيكس" في الصيف، على أن يتبعها أربع سيارات أخرى بحلول عام 2026. تهدف فولكس فاغن من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية المزدهر في الصين، حيث تهيمن حالياً شركات محلية مثل "بي واي دي".

أوضح شتيفان ميشا، رئيس العلامة التجارية لفولكس فاغن في الصين، أن النماذج الكهربائية مثل "آي دي.أونيكس" الجديد هي المفتاح لجذب فئات مستهدفة من الشباب المهتمين بنمط الحياة العصري. سيتميز الطراز الأول للعلامة الجديدة بتصميم داخلي جديد تماماً، ومن المتوقع أن تكون العلامة الفرعية أكثر تميزاً من العلامة الأساسية لفولكس فاغن. كما ستحظى بشبكة توزيع مستقلة تشمل 40 معرضاً في 20 مدينة مختلفة.

تواجه فولكس فاغن تحديات في تلبية أذواق المستهلكين الصينيين بسياراتها الكهربائية، حيث يطلب المشترون المزيد من البرمجيات والربط الشبكي داخل السيارة، بما في ذلك الخيارات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي. دخلت الشركة في منافسة مع الشركات المصنعة المحلية التي تقدم سيارات بأسعار منخفضة. في عام 2023، اضطرت فولكس فاغن إلى التخلي عن ريادتها السوقية في الصين لصالح منافستها المحلية "بي واي دي"، التي باعت عدداً من السيارات الكهربائية يفوق مجموع مبيعات فولكس فاغن.

رغم أن فولكس فاغن حافظت على تفوقها في بيع السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق، فإنها لا تلعب سوى دور ثانوي في سوق السيارات الكهربائية. من بين مليون و345 ألف سيارة سلمتها فولكس فاغن في الصين في النصف الأول من العام، كانت هناك فقط حوالي 90 ألف سيارة كهربائية. تأمل فولكس فاغن أن تعزز العلامة الفرعية الجديدة مكانتها في السوق الصيني وتعزز من مبيعاتها في قطاع السيارات الكهربائية.

مجموع المشاهدات: 1515 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة