الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل تستعد لإطلاق أجهزة قابلة للطي في 2026

آبل تستعد لإطلاق أجهزة قابلة للطي في 2026

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل تستعد لإطلاق أجهزة قابلة للطي في 2026
 

تعمل شركة آبل على تطوير زوج من الأجهزة القابلة للطي، تشمل هاتف iPhone يحمل الاسم الرمزي V68، والذي يتحول عند فتحه إلى تصميم وأبعاد iPhone التقليدي. الجهاز الثاني هو جهاز iPad/Mac يعمل بنظام M5 مع شاشة داخلية مقاس 20.3 بوصة عند فتحه بالكامل. وفقًا لموقع phonearena، من المتوقع إصدار هاتف iPhone القابل للطي، الذي يُطلق عليه اسم iPhone Flip، في عام 2026، بينما سيصدر جهاز iPad/Mac القابل للطي بعد ذلك بعام.

ذكر تقرير جديد من محلل شركة Haitong Securities، جيف بو، أن كلا الجهازين القابلين للطي سيصدران في عام 2026. وأوضح أن شركة آبل ستطلق جهاز iPad/Mac القابل للطي أولاً خلال الربع الثاني من عام 2026، بينما سيتم إصدار iPhone القابل للطي في نهاية العام. تعزو آبل تأخير طرح هذه الأجهزة إلى قلقها بشأن متانة الشاشات المستخدمة في الأجهزة القابلة للطي.

وقعت آبل عقدًا مع شركة Samsung في شهر مايو الماضي لتزويدها بشاشات قابلة للطي. كما حصلت آبل الشهر الماضي على براءة اختراع بعنوان "الأجهزة الإلكترونية ذات شاشات قابلة للطي متينة"، تهدف إلى إنشاء لوحة زجاجية أكثر متانة تكون أكثر سمكًا في الزوايا والحواف. تهدف هذه البراءة إلى تعزيز متانة الشاشات القابلة للطي التي ستستخدمها آبل في أجهزتها المستقبلية.

في وقت سابق من هذا العام، قامت آبل بإنشاء نموذجين أوليين مختلفين لجهاز iPhone قابل للطي، أحدهما على شكل كتاب مشابه لخط Galaxy Z Fold، والآخر على شكل صدفي مشابه لسلسلة Galaxy Z Flip. يعتبر طراز Galaxy Z Flip من سامسونج من الهواتف القابلة للطي الأكثر شعبية، مما قد يفسر توجه آبل نحو إنتاج iPhone صدفي القابل للطي.

مجموع المشاهدات: 1846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة

مدنية المدينة.. بأي معنى ؟

من صنع إسرائيل