الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة

انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة
 

بدأت فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) لأول مرة في العالم، بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، وبرعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو). ويشارك في هذا الحدث أكثر من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يستمر الأولمبياد حتى 12 سبتمبر 2024، ويهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين خبراء التقنية والذكاء الاصطناعي ومعلمي البرمجيات في مختلف الدول، إلى جانب تشجيع الشباب على استكشاف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. كما يهدف إلى تحفيز بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة في المستقبل، ما يسهم في نشر ثقافة الابتكار الرقمي.

يهدف الأولمبياد أيضاً إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فعالة حول التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال. ويسهم الحدث في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي بين طلاب مدارس التعليم الثانوي لتحفيزهم على تطوير الخوارزميات المبتكرة والتعلم الآلي وهيكلة البيانات.

تضمنت الفعاليات حفل افتتاحي اشتمل على عروض تراثية وكلمات من مختلف المشاركين، مما أضفى جواً من الحماس والإبداع لدى مفكري ومبدعي أكثر من 25 دولة مشاركة، مشددين على أهمية هذا الأولمبياد في تعزيز الابتكار والتعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي.

مجموع المشاهدات: 1623 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة