أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

هنية: لا هجرة من غزة إلى مصر

هنية: لا هجرة من غزة إلى مصر

أخبارنا المغربية ـ وكالات

 أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية اليوم السبت أن "لا هجرة من غزة إلى مصر"، مشددا على أن "أهل غزة متجذرون في أرضهم ومتمسكون بوطنهم ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا".
وفي كلمة له، قال إسماعيل هنية: "المقاومة بدأت كتابة التاريخ بطوفان الأقصى الذي شكل بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا"، مضيفا: "العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر".

وتابع هنية: "العدو يعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة القسام الاستراتيجية"، مردفا: "سنستأنف استرتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة".

وأضاف: "أهل غزة متجذرون في أرضهم متمسكون بوطنهم ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا"، مستطردا: "قول للعدو إن الضربة الاستراتيجحية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال".

وأردف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "أقول للعدو إن الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال".

وأكمل إسماعيل هنية: "لا هجرة من الضفة ولا من غزة وأقول لا هجرة من غزة إلى مصر وأحيي الأشقاء في مصر..أقول لأخواني في مصر إن قرارنا أن نبقى في أرضنا وإن قراركم هو قرارنا".

 واستطرد هنية: "لطالما أكدت حماس أنها لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار".

وأكد أن "حركة حماس لا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الإسرائيلية المضللة"، مردفا: "نريد أن يرحل الاحتلال عن أرضنا وقدسنا وكامل ترابنا".


عدد التعليقات (11 تعليق)

1

Abdelouahid

ولماذا هنيه وعائلته هاجروا الى الخارج

هنية يعيش هو وأبناؤه وعائلته في قطر في فندق فاخر وفي نفس الوقت يقاتل إسرائيل من الدوحة والشعب الغزي يؤدي الثمن لقد قالها درويش لا اعرف من باع الوطن ولكن أعرف من أدى الثمن لكننا نعرف الان من باع الأرض ومن أدى الثمن ستصبح غزه قريبا موقفا للسيارات .

2023/10/14 - 07:03
2

An

لماذا

هذا السيد يوجد حاليا في اسطنبول و يقوم والتصريحات والتوجيهات للفلسطينيين عن بعد

2023/10/14 - 07:57
3

محمد

رأي

لكنك هاجرت إلى تركيا رفقة اسرتك ,!!

2023/10/14 - 08:03
4

الصنهاجي

وانت اين توجد الان

هنية هو في قطر بعيد عن كل المخاطر والموت، ويطلب من الفلسطينيين ان يبقوا في غزة لاستقبال القنابل، حماس هي السبب في هاته المجازر، ليس لديها الاسلحة مثل إسرائيل وتخلق مواجهات مسلحة بين شعب غزة واسلحة إسرائيل المتطورة

2023/10/14 - 08:52
5

mohamed

old news

ولكن نعم للهجرة من غزة إلى اسطمبول والدوحة

2023/10/14 - 09:32
6

Mordakho

ولكز.....

هذا السيد يدعم البوليراريو ¡¡¡

2023/10/15 - 02:02
7

عزيز

تصحيح مغالطات

إلى الذين يتساءلون لماذا اسماعيل هنية هو موجود حاليا في الخارج "منعما"، بينما يحض أهالي غزة على البقاء و عدم الهجرة رغم القصف...هذا السؤال إما لسذاجة صاحبه أو لحقده على المقاومة. لكن نقول للتصحيح...السيد هو رئيس المكتب السياسي لحماس و دوره دور كبير في الجانب الدبلوماسي لحشد التاييد و الدعم من مختلف الدول الصديقة و المتعاطفة...حماس حركة سياسية و عسكرية...تجمع بين المقاومة المسلحة و المقاومة الدبلوماسية...

2023/10/15 - 03:12
8

عزيز

تصحيح مغالطات2

أما قول أن حماس هي من أشعلت الحرب فهذا جهل كبير بما يجري في فلسطين و عيب و عار أن ننسى جرائم الاحتلال المتتالية و انتهاكاته لمقدساتنا و اعتدائه و تقتيله لابناء فلسطين في الضفة و القدس و جنين و حي الشيخ جراح وووو...المعادلة واضحة : هناك محتل يجب أن يخرج من أرض أصحابها. نقطة النهاية. فهمت مزيان...لم تفهم "نطح راسك مع الحيط" لعلك تفهم

2023/10/15 - 03:13
9

مسلم مغربي

عودوا عن غيكم

يا من يقفون ضد المظلومين، باي تبرير كان، ستسألوون أمام الله عن خذلانكم.

2023/10/15 - 02:24
10

شاهد عصر

إلى المعلق "عزيز"

إذا كان هو رئيس المكتب السياسي لحماس هو سبب تواجده خارج غزة..فأين أبناؤه ؟؟!! لماذا لا يتواجدون في الصفوف مع إخوانهم ؟!! ألا تعلم أين يتنعمون وأين يدرسون ؟!!

2023/10/15 - 02:36
11

Nahed gouzlan

لك الله يااهل غزه

قلبي وقلوب كل المصرييين معكم لكم الله هنيه اخد عيلته علي قطر منعما بالامن والامان والطعام والدف وترك النساء والعجزه والاطفال في اتون الحرب

2023/10/15 - 11:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات