قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: برامج مواجهة آثار الزلزال تسير بوتيرة جيدة ودعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

مظاهرة في الرباط ضد الفساد وزيارة "أردوغان"

مظاهرة في الرباط ضد الفساد وزيارة "أردوغان"
مظاهرة في الرباط ضد الفساد وزيارة "أردوغان"

وكالات

تظاهر عشرات المغاربة، الأحد، في مسيرة أسموها «رد الاعتبار» للاحتجاج على ما قالوا إنه عنف تعرضوا له، الأحد الماضي، ورفعوا شعارات منددة بالفساد ورافضة لزيارة لرئيس وزراء تركيا، طيب رجب أردوغان، إلى المغرب من المقرر أن تبدأ، الإثنين.

وتظاهر حقوقيون وأعضاء حركة «20 فبراير»، التي تأسست عقب احتجاجات الربيع العربي في المنطقة العربية، في وسط العاصمة، الرباط، ورفعوا شعارات مثل «الشعب يريد إسقاط الفساد»، كما رفعوا لافتة «لا لزيارة المجرم (أردوغان)» ورددوا شعار «تركيا الفاشية.. لا عدالة لا تنمية» تضامنًا مع المحتجين الأتراك على حكومة «أردوغان».

كان أعضاء من حركة «20 فبراير» وحقوقيون من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تظاهروا، الأحد الماضي، في الرباط للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وقالوا إنهم تعرضوا للعنف والسحل في الشارع العام.

في سياق متصل، تظاهر نحو 1000 شخص من الناشطين اليساريين أمام مقر القنصلية التركية في سالونيكي في شمال اليونان تعبيرًا عن تضامنهم مع المتظاهرين الأتراك.

 

 


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

نجيب

لم اعد افهم شيئا

من الدى اوصل تركيا الى المستوى الدى هى فيه, اليس حزب العدالة والتنمية, حرروا انفسكم انتم من الفساد فى بلدكم, اتمنى لو كانت العدالة والتنمية المغربية مثل العدالة والتنمية التركية

2013/06/02 - 11:01
2

BEZZZZZZZZZZZAF 3LINA HTA NWASLO L TURKIA O HIZB ADALA WA TANMIA DAILHOM TBARAK ALLAH 3LA SAYED ARDOUGAN ALLAH IHAFDOU

2013/06/03 - 07:48
3

مغربي

ما هذا الهراء

حزب العدالة والتنمية التركي اوصل هدا البلد الى المرتبة 17 عالميا وفي هدا الشهر تكون تركيا قد انتهت من الدين الخارجي بينما جميع الدول غارقة في الديون حتى الولايات المتحدة 2000مليارمن الديون وتؤدي 100 مليار سنويا على الفوائد فقط والسبب عندما سالوا اردوغان عن هذ ه المرتبة قال بكل بساطة...انا لا اسرق

2013/06/03 - 08:53
4

ملاحض

ديون

في شهر ماي 2013 إستطاع حزب العدالة والتنمية التركي سداد جميع ديون تركيا.و اصبحت تركيا ضمن الدول المقرضة.عنداك غدا نتسلفو من عندهم؟

2013/06/03 - 09:58
5

محمد

الصورة والمقال

في المقال نقرأ "تظاهر عشرات المغاربة" ونرى في الصورة المئات كي لا نقول الآلاف. فهل هذه الصورة لتظاهرة البارحة أم لمناسبة أخرى؟ وشكرا.

2013/06/03 - 10:00
6

حسن

متظاهرون شاردون

التظاهر ضد الفساد فهمناه ولكن ضد ارححظكان لماذا اليس اردوكان قد سما بتركيا من اسفل الى عل في مصاف الدول التي تقدمت المتظاهرون عنححنا لا يريدون من كان شعاره الدين ان يحكم وهم بذلك استبداديون ومتعصبون ولن ينجحوا مشكلتنا في المغرب الخليط غير المتجانس كلها يلغي بلغاه وافضل شيء نسال اﻷه الهداية لملك البلاد فبه يجمع اﻷه شمل القوم ولو هداه الله وابتغى مصلحة الشعب لكان في ذلك خيرا كثيرا وماعدا ذلك فشر مستطير

2013/06/03 - 10:25
7

lمحمد

اعداء حقوق الانسان

يااخواني تجدونني اريد اجوبة لعدة تساؤلات ’لم افهم التظاهر ضد رجل نزيه ويسير بتركيا الى الامام . كيف يعقل ان تأتي مجموعة تريد الاسترزاق على ظهر الوطن هذا خط أحمر . صراحة فالحقوق التي سوف تأتي على يد هؤلاء فهي بمثابة سموم . يجب ان يعلم الكل ان التاريخ يسجل ’ فخيانة الوطن اكبر جريمة على وجه الارض . نعم لمحاربة الفساد وفضح ممارسيه بشتى الوسائل ’ لكن لاستغلال هذا لخدمة اجندة خارجية ’هذا خط أحمر. رجاء رأفة بهذا البلاد فهؤلاء يجب التخقيق في هويتهم ’ لاعلاقة لهم بالميدان الحقوقي .

2013/06/03 - 11:45
8

نوميديا

مرحبا بك

لوكان شي رئيس عربي دكتاتوري لوكان رحبت به محيت رئيس تركي خرجت تظاهرو الدي اوصل تركيا الى القمة غريب امركم يا مغاربة..

2013/06/03 - 12:16
9

mimoun

ntouma li mofsidin alklab

rajeb ardogan kaien chi rajel mzian b7alo f lmaghrib bach diro 3lih modahara mayjich labladna katahmoh belfasad. 3lach madartoch modahara 3la mawazin alklab 20 fabayer 3lach madartouch modahara 3la assid mojrim. allah in3el waldikom daba 3rafna ha9i9a dyalkom

2013/06/03 - 07:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة