\'ريدوان\' يدعم خريجي \'جيل موازين\' بأغنية \'أنا حي\'

\'ريدوان\' يدعم خريجي \'جيل موازين\' بأغنية \'أنا حي\'


أعلن المنتج المغربي العالمي ندير الخياط، "ريدوان"، عن عمله الجديد مع المتوجين في "جيل موازين"، النسخة السادسة، التي نظمت ماي الماضي، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

ويعتبر هذا العمل تتويجا لعقد يجمع المنتج العالمي مع جمعية "مغرب الثقافات"، المنظمة لمهرجان موازين، حول إنتاج عمل فني، يتطلع إلى العالمية.

ويحمل العمل عنوان "أنا حي"، وهو من كلمات الفائزين في المسابقة، ويتعلق الأمر بمجموعة "روابا كرو" من مدينة فاس، في صنف "الراب"، ومجموعة "بابل" من مدينة المحمدية، في صنف الموسيقى الإلكترونية. ويضم مجموعة من الإيقاعات الموسيقية الشبابية، تمزج بين اللهجة الدارجة المغربية واللغة الإنجليزية.

واعتبر ريدوان في تصريح لـ"المغربية"، أن العمل الجديد مع خريجي مسابقة "جيل موازين"، يحمل مجموعة من الدلالات تعكس ما يعرفه المغرب من تطور، في سياق الدستور الجديد .

واعتبر ريدوان، أن الموسيقى الشبابية المغربية تعرف تطورا، كما تواجه مجموعة من الإكراهات التقنية، تحتم تكثيف الجهود للرقي بالمنتوج الوطني.

وسجلت هذه الأغنية، أمس الجمعة، في استوديو "ريدوان" بمدينة تطوان، ويعد هذا العمل الأول من نوعه لهذا المنتج العالمي بالمغرب، في انتظار الاستوديو الجديد لمدينة مراكش.

من جهته قال سفيان زنيفي، مدير الإنتاج، والمنسق التقني بمسابقة "جيل موازين"، إن هذا العمل يندرج في سياق العقد الذي يجمع جمعية "مغرب الثقافات" مع المتوجين، التي تروم احتضانهم لمدة 3 سنوات، تشمل إنتاج الأعمال الفنية، والمراقبة التدبيرية، وإدارة أعمال الفرق الفائزة، مشيرا، في تصريح لـ"المغربية"، إلى أن هذا العمل ينتظر أن يكون جاهزا في الساحة الفنية الوطنية للتعريف بالمواهب الغنائية الجديدة.

وكان جلالة الملك محمد السادس وشح، في ذكرى عيد العرش، المنتج المغربي العالمي ندير الخياط (ريدوان) بوسام الكفاءة الفكرية، عقب فوزه بلقب الدورة الثانية والخمسين لجائزة "غرامي أوورد"، كما سبق له أن تعاون في أعماله الفنية مع كبار نجوم الموسيقى العالمية، أمثال ليدي غاغا، ومايكل جاكسون، وليونيل ريتشي، وشاكيرا، وجينفر لوبيز.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السادسة لمسابقة "جيل موازين" عرفت مشاركة 159 مجموعة غنائية من مختلف جهات المغرب، مثلت الأصناف الموسيقية "الراب"، و"الروك"، والموسيقى الإلكترونية.

ياسين الريخ | المغربية


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

جــمال بــدر الـديـن

إنها قيمة فنية مضافة إلى الميوعة والابتذال والسخافة,,,وكل موازين وأنتم مع العفن و الدرن بألف ألف خير؟؟؟؟؟

2011/08/31 - 04:53
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة