مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يصادق على برمجة فائض السنة المالية 2015

أخبارنا المغربية - و م ع

 

صادق مجلس جهة العيون - الساقية الحمراء? اليوم الاثنين، خلال دورته العادية لشهر مارس 2016، على مشروع برمجة فائض السنة المالية 2015 البالغ 13 مليون و 899 ألف و 969 درهم.

ويتعلق الأمر ببرمجة هذا المبلغ في عدة مشاريع تنموية بالجهة تشمل تخصيص 6 ملايين درهم كدفعات إلى حساب الخطوط الملكية المغربية لدعم الخط الجوي بين العيون و "لاس بالماس"، واقتناء العتاد المعلومياتي ب 2 مليون و 100 ألف درهم واقتناء العتاد التقني ب 499 ألف و 969 درهم، وتخصيص دفعات إلى جامعة ابن زهر بأكادير من أجل تقوية النواة الجامعية بالعيون ب5ر4 مليون درهم، وتخصيص دفعات إلى حساب المجلس الإقليمي للعيون بقيمة 800 ألف درهم لتهيئة وتجهيز قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم العيون.

كما صادق المجلس? الذي ترأسه رئيس مجلس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، بحضور والي الجهة، عامل إقليم العيون، السيد يحظيه بوشعاب، ومنتخبو الجهة الأعضاء بالمجلس الجهوي، على محضر الدورة العادية لشهر أكتوبر 2015 بعد قراءة ما تضمنه من محاور.

وتدارس المجلس وصادق على مشروع إعادة برمجة اعتمادات بالجزء الثاني من ميزانية السنة السابقة التي قدرت مداخيلها ب279 مليون و 16 ألف و 896 درهم، فضلا عن مصادقته على المشروع التعديلي لميزانية الجهة وبرمجة الفائض التقديري برسم السنة المالية 2016 والذي حدد في 137 مليون و 445 ألف و 364 درهم.

من جهة أخرى، صادق المجلس على استكمال تشكيل لجان المجلس الدائمة وانتخاب كل من السيد البشير بلقاسم، رئيسا للجنة الثقافة والمحافظة على التراث المحلي، والسيدة فاطمة الغالية الليلي، نائبا له. كما تم تشكيل لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بمجلس الجهة.

وبالمناسبة، أكد رئيس مجلس الجهة، في كلمة بالمناسبة، أن المجلس عازم على تفعيل الاستراتيجية التنموية من خلال وضع برنامج لتنمية جهوية مستدامة والرفع من مستوى الحكامة الترابية وتحسين مناخ الأعمال واعتماد آلية للحوار والتشاور مع فرق مجلس الجهة، مشيرا إلى أن المجلس بصدد وضع تصميم جهوي لإعداد التراب وتنمية الرصيد العقاري للجهة، فضلا عن توفير فرص الشغل لفائدة الشباب.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة