لقاء يجمع غدا الثلاثاء بالجزيرة الخضراء مقاولين شباب من جهات قادس وشمال وشرق المغرب

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

تحتضن بلدية الجزيرة الخضراء (قادس، إقليم الأندلس)، يوم غد الثلاثاء، لقاء للمقاولين الشباب في ضفتي مضيق جبل طارق، تشارك فيه بعثة تجارية هامة من المقاولين المغاربة بالجهتين الشرقية والشمالية للمملكة وأربعين مقاولا شابا من محافظة قادس.

وأفادت جمعية الشباب المقاول بجهة قادس، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن هذا اللقاء الجديد يندرج ضمن مشروع "نامائي" التابع للبرنامج العملي للتعاون العابر للحدود، إسبانيا- الحدود الخارجية (بوكتفيكس)، كما أنه يدخل في إطار الاستراتيجية الإقليمية للتنمية الاقتصادية لمحافظة قادس خلال الفترة الممتدة من 2012 إلى 2015

وأوضحت أن هذه التظاهرة تحظى برعاية من الصندوق الأوروبي للتنمية الجهوية ووزارة المالية والإدارة العامة بإسبانيا وبرنامج التعاون عبر الحدود، المحدث بهدف تعزيز التعاون اللامركزي بين محافظة قادس والجهتين الشمالية والشرقية للمغرب، ومعهد التشغيل والتنمية السوسيو- اقتصادية والتكنولوجية بقادس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه التظاهرة ستشهد أيضا تنظيم دورة تدريبية مجانية حول التدويل، تنشطها شركة ذات خبرة واسعة في المجال، فضلا عن عقد لقاءات ثنائية بين المقاولين والمقاولات في منطقة مضيق جبل طارق، يتم خلالها تبادل الخبرات والتجارب وعقد اتفاقيات تجارية.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء "الهام"، الذي سيعقبه تنظيم بعثة تجارية إسبانية يوم رابع دجنبر الجاري إلى مدينة تطوان، سيبحث خلاله المقاولون، على مدى يومين كاملين، سبل التعاون بين ضفتي مضيق جبل طارق محاولين استكشاف الفرص التجارية المتاحة في المنطقة.

وخلص إلى التأكيد على الأهمية التي يوليها المسؤولون في جمعية الشباب المقاول بجهة قادس لمسألة تعزيز التعاون مع شمال وشرق المغرب والرقي بالعلاقات التجارية بين المغرب وإسبانيا.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة