البنية التحتية الرياضية بإقليم بركان تتعزز بتدشين مركبين سوسيو- رياضيين للقرب المندمج

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تعززت البنية التحتية الرياضية بإقليم بركان، اليوم الجمعة، بتدشين مركبين سوسيو- رياضيين للقرب المندمج من فئة (د).

ويتعلق الأمر بالمركب السوسيو- رياضي للقرب المندمج ببلدية أكليم الذي تم إنجازه بأزيد من مليونين و42 ألف درهم على مساحة أربعة آلاف و200 متر مربع، وآخر بالجماعة القروية لسيدي بوهرية بتكلفة مالية فاقت مليون و739 ألف درهم على مساحة ثلاثة آلاف و135 متر مربع.

ويهدف هذان المشروعان، اللذان أشرف اليوم على تدشينهما عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي رفقة منتخبين ومسؤولين وفاعلين محليين، إلى توفير البنية التحتية للقرب وجعلها متنفسا رياضيا مندمجا يساهم في محاربة التهميش والإقصاء الاجتماعي، وكذا تأهيل العنصر البشري.

ويتوفر هذان المشروعان، اللذان تم إنجازهما بتمويل ودعم من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعتين المعنيتين، على قاعة متعددة الاختصاصات وملعب لمختلف الرياضات ومستودعين للملابس وفضاء للاستقبال وقاعة للحراسة.

ومن أجل تسيير المركب السو سيو-رياضي للقرب المندمج لسيدي بوهرية، تم توقيع اتفاقية شراكة بين عمالة الإقليم ونيابة وزارة الشباب والرياضة والجماعة القروية المعنية تضع هذه الأخيرة، بموجبها، رهن إشارة الوزارة موظفين للقيام بمهمة تسيير هذا المركب السوسيو- رياضي للقرب.

وأبرزت النائبة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة ببركان، السيدة صباح الطيبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إنجاز هذين المركبين يندرج في إطار تقريب الرياضة من الساكنة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، فضلا عن محاربة الإقصاء الاجتماعي والهشاشة بهاتين الجماعتين.

وأضافت أن إقليم بركان يتعزز ببنية رياضية من خلال إحداث هذا الزخم من المركبات السوسيو- رياضية للقرب المندمج التي تغطي تقريبا جميع الجماعات القروية والحضرية إلى جانب مشاريع أخرى تتعلق بمخيم الشباب ومركز للتكوين النسوي ودور أخرى منجزة أو في طريق الإنجاز.

من جهة أخرى، أشرف عامل الإقليم على تسليم مفاتيح حافلة لفائدة جمعية النور للمكفوفين ببركان، وجرار لجمعية شباب سيدي بوهرية، في إطار برنامج الدعم الاجتماعي وتجسيدا لروح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم دعم الأنشطة المدرة للدخل وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمختلف شرائح الساكنة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات