الأطباء ينصحون.. حافظ على كبدك بممارسة الرياضة وإنقاص الوزن بهدوء

الأطباء ينصحون.. حافظ على كبدك بممارسة الرياضة وإنقاص الوزن بهدوء

مروة محمود إلياس

يخطئ الكثير من الناس الذين يعانون من ارتفاع شديد فى الوزن، وبعدها يخفضون أوزانهم بشكل متسارع، وغير صحى، كما لا يمارس هؤلاء فى أغلب الأحوال الرياضة الكافية لذلك، وكذلك الناس الذين لا يمارسون الرياضة بشكل عام، كل هؤلاء كما يحذر الأطباء الناس الذين هم عرضة للإصابة بالكبد المتدهن، وهو مرض خطير.


يقول الدكتور محمد المنيسى، استشارى أمراض الكبد بطب قصر العينى، وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنه بلندن، مشيرا إلى أن هناك خطورة كبيرة على جسم الإنسان من عدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومنتظم، ومن نزول الوزن المفاجئ والخطير.


ويوضح الدكتور محمد أن الخطورة فى هذا الأمر تكمن فى التأثير المباشر على الكبد للإنسان، وقد يصاب الإنسان بما يسمى بتدهن الكبد بسبب عدم ممارسة الرياضة بشكل فعال مع عدم النزول بالتدريج فى الوزن، إذا كان الإنسان يريد إنقاص وزنه مما يؤثر وبشدة على عضو هام فى الجسم كالكبد.

وينصح الدكتور محمد بضرورة ممارسة الرياضة والمشى بانتظام يوميا على أقل تقدير، وإنقاص الوزن بشكل هادئ، وتبعا لأنظمة ونصائح طبيب متابع ومتخصص، وعدم اللجوء إلى أى شىء قد يجعل نزول الوزن بشكل سريع؛ أو غير متزن لأنه من شأنه أن يؤثر كثيرًا على حالة الكبد، وقد يصيبه بالتدهن.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة