الأدامين ومشتقاته.. لماذا يجب تناولها تحت إشراف طبى؟

الأدامين ومشتقاته.. لماذا يجب تناولها تحت إشراف طبى؟

مروة محمود إلياس

الأدامين ومشتقاته هى مجموعة من الأدوية التى تساعد على الوقاية والشفاء من نزلات الأنفلونزا الفيروسيةA وهى التى تنتشر بكثرة بين الناس، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور محمود المغربى استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، مشيرا إلى أن مع دخول فصل الشتاء وتغير الأجواء من الصيف فيوم بارد ويوم حار يجب أن يحافظ الإنسان قدر الإمكان على صحته من عدوى البرد التى تنتشر فى هذا الفصل بالذات.

وعن دواء الأدامين ومجموعته الدوائية يتحدث الدكتور محمود، مبينا أن هذا الدواء من الممكن أن يستخدم فى الوقاية من الإصابة بأنفلونزا الفيروسية والتى تنتشر بكثرة، ولكن هناك جانبا آخر هاما فى هذه المجموعة الدوائية ألا وهى أنها يمكن أن تستخدم فى علاج بعض الأمراض كالشلل الرعاش والذى من المعروف أنه يصيب الكبار فى السن والذى يصيبهم برعشة فى الأطراف كلها وهو مرض خطير.

ويجب أن يحذر المرضى بأن هذه المجموعة الدوائية عندما تستخدم لعلاج الشلل الرعاش يجب أن تكون تحت إشراف طبى لأنه لا يصح أن تؤخذ بجانب أى دواء آخر، كما يجب إذا ما تم استخدامه كنوع من العلاج للأنفلونزا أن يكون الأمر تحت إشراف طبى أيضا تجنبا للمخاطر.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة