أربعينية "محسن فكري" تخرج الآلاف من بيوتهم للتظاهر بالحسيمة

أربعينية "محسن فكري" تخرج الآلاف من بيوتهم للتظاهر بالحسيمة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

شهدت ساحة التحرير بمدينة الحسيمة يوم أمس السبت احتشادا جماهريا غفيرا  لاحياء الذكرى الأربعينية لمصرع "بائع السمك" وسط شاحنة لجمع النفايات ، الشهر الماضي.

و تأتي هذه التظاهرة تلبية للنداء الذي أطلقه نشطاء الفايسبوك، تخليدا للذكرى الأربعينية لوفاة محسن فكري، حيث قدم الآلاف من المشاركين من مختلف المدن المجاورة.

و ردد المتظاهرون شعارات قوية تدين الحكرة والظلم وأخرى تطالب برفع التهميش والإهمال عن جميع مناطق الريف عموما والحسيمة خاصة.

كما يعتزم المشاركون الضغط على المسؤولين والجهات الوصية للكشف عن المتورطين الحقيقيين في ملف مقتل محسن فكري، مؤكدين رفضهم لـ"أكباش الفداء لإخماد غضب الشارع".

للإشارة فإن المسيرة الاحتجاجية لم تسجل أي مشاحنات و مواجهات أو مناوشات بين المتظاهرين ورجال الأمن.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

محمد

البكاء وراء الدين خسارة

الرسالة وصلت .المرحوم يرقد تحت التراب القاتلين سيلقون عقاب الآخرة وما ادراك ما عقاب.التضاهر الحسيمي درس للمسؤولين. وفي الاخير إذا زاد الشيئ عن حده سيشمت فينا الاعداء.وهنا تدخل مهمة جمعية حقوق الإنسان المظلوم لا الظالم للناس والمؤسسات. وبالمناسبة (المذخن الكبير يعتبر مراهقا .والمذخن المراهق يعتبر سيئ التربية )والمستفيد الأكبر 5 شركات التبغ.

2016/12/11 - 07:33
2

هاشم العابدي

اولا الاربعينية بدعة ،ثانيا اتمنى من هؤلاء الذين يحرضون الناس على التظاهر ان يتقوا ربهم فسيحاسبون دعوا الميت يرقد مرتاحا في قبره وادعوا له بالمغفرة فموته داخل القمامة لا يبشر بخير نرجوا الله حسن الخاتمة ،احترموا اهله الذين رزقهم الله الصبر فلا توقظوا المواجع البكاء مور الميت خصارة واننا لا ندري هل كان فعلا مظلوما وهل كانت تجارته هاته مشروعة اما فيما يخص المطالب والشعارات فاختاروا لها مناسبة اخرى ولا تحولوا قصاء اغراضكم على حساب الاموات فهذا جبن واستغلال

2016/12/11 - 08:51
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة