الطوفان أم لعنة الأنبياء.. يا جماعة؟‏

 الطوفان أم لعنة الأنبياء.. يا جماعة؟‏

أخبارنا المغربية

علي وادي

بعد الفضائح المتتالية للعدل والإحسان والتي كشف عنها موقع اكورا.حبس المغاربة أنفاسهم يترقبون الدور على من سيكون .و كان من المرتقب أن يكشف الموقع عن هوية أحد المحامين الكبار المعروفين في جماعة العدل والإحسان وصهر إحدى القياديات في نفس الجماعة،حيث وعد حارس أكورا بالكشف عن أشرطة فيديو وصور عمليات إغتصاب أطفال من طرف المحامي العدلاوي مقابل دريهمات معدودة.ولاسيما أطفال الفقراء و التلاميذ.حيث كان يمارس عليهم الجنس في أماكن عدة من بينها مكتبه، كان مفهوم من خلال ما جاء على لسان حارس أكورا كما يحب أن يسمي نفسه. أن الأشرطة التي يتوفر عليها الموقع تخص إغتصاب اطفالا في مكتبه.كما أن الموقع نشر صورة لأحد المراهقين ملمحاً إلى أنه أحد ضحاياه.والغريب في الأمر هو أن الموقع لم ينشر الفضائح كاملة دفعة واحدة. فقد بدى وكأنه يبعت برسائل مشفرة إلى أشخاص ما .حيث كان يقوم بطرح صورة ومكان وزمان وتلميحات على شكل لغز ، وبعد يوم أو يومين،تنشر الفضيحة. ليعود ويطرح لغز آخر. ففي بداية الفضائح نشرت تلميحات ورسائل مشفرة لنادية ياسين  حيث لقبها للا فقيهتي اليونانية ولم يبح الموقع بكل شيء، وبعد تلاتة أيام قام بحل لغز الصور لينشر كل صغيرة و كبيرة من التفاصيل الدقيقة جداً عن مغامرتها الغرامية مرفقة بوتائق الحجز و تذاكر الطائرة.لتأتي بعدها صورة من شريط العدلية التي نامت في غير دراع بعلها. ثم قام الموقع بعد يومين بنشر الفيديو ليحدث زلزالا قوياً هز كيان و حصن ياسين المتين،حيث لأول مرة باتت أحلامه كوابيس و بات يحلم بالطوفان وقد هز عرشه الوهمي . وبعد فيديو الفضيحة مباشرة قام الموقع بطرح لغز المحامي الشاذ جنسياً والذي ينتمي لهذه الجماعة حيث قد خييل للجميع و كأن  لعنة الانبياء اصابت ياسين وصحابته  هؤلاء الأنبياء الذين طالما إفترو عليهم بمناماتهم و رؤاهم الخرافية.
 و الغريب في الأمر هو صمت جماعة العدل والاحسان الغير معهود عليها .و امتناعها عن الرد و الذي فسره البعض أنه   استسلام و إعتراف بفساد قيادات وكوادر الجماعة ورفعهم الأعلام البيضاء. كما أن البعض فسر هذا التصرف الغريب من جماعة قوية كجماعة العدل والإحسان، بالصدمة والإرتباك إلى أبعد حد.والترقب على من سيأتي الدور.فبعد نادية الشريفة العفيفة، وما أخرج من دواليبها من مصائب وفساد أخلاقي ولاسيما عدسة البباراتسو التي طالتها في خلوتها في اليونان.وكذا ما حدث لصديقهم المهندس وعشيقته المرشدة الدينية،وكيف تم اصطيادهم ،داخل البيت وفي خلوتهم الغير شرعية،والأكثر من ذلك داخل المخيم الصيفي.بهذا باتت الجماعة  حائرة في أمرها.وكل فرد بات يحلم فقط بالفضيحة اتية لا محال.لم يعد أحد يأمن لا لزوجته ولا لأصدقائه،ولا حتى في مرحاض بيته. ويبدو أن لكل مريد من هذه الجماعة ، من المصائب ما لا يحصى ولا يتصور.  لم يجرؤ أحد على الرد على ما أتى به حارس أكورا خوفاً من أن يكون الرد عليه قاسيا.وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على فساد الجماعة أخلاقياً كما هو دينياً.

،لكن لو كانت فعلاً هذه الجماعة ديمقراطية أو حتى إسلامية حقيقية،وأمام الادلة التي ورطت نادية ياسين والمهندس وعشيقته،كان على الجماعة أن تخرج ببيان صحفي لتتبرأ من المفسدين على غرار ما تفعله جميع الأحزاب السياسية في الدول الديمقراطية.حين يتورط أحد أعضائها في فساد أخلاقي أو سياسي يقدم استقالته وإعتذاره ويغادر غير مأسوف عليه.لكن هنا الجماعة تتستر.

نتمنى من موقع أكورا أن يطلق سراح ما بجعبته من دلائل تدين المحامي العدلاوي،وذلك من أجل تحريك تحقيق قضائي في النازلة على غرار ما وقع مؤخراً جراء فضيحة
الوزير الفرنسي و الإعتداء الجنسي المرتكب في حق أطفال بمراكش  . و التي هزت الشارع والصحافة الاوروبية والمغربية ، وتحركت كل الفعاليات السياسية والاجتماعية والقضائية و فتح تحقيق قضائي في فرنسا.
كما صرح  وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد الناصري، اليوم الخميس (9 يونيو 2011) بالرباط، إن الحكومة أعطت تعليمات للنيابة العامة باستئنافية مراكش، لتقوم بالتحريات القضائية اللازمة بشأن قضية الاعتداء الجنسي على أطفال مغاربة. نتمنى أن تعطى نفس التعليمات لنيابة العامة كذلك بخصوص  هذه القضية. كما وأنه قد انشئت صفحة على الفيس بوك تنادي بكشف حقيقة هذا المجرم. الصفحة تدعى (الشعب يريد كشف هوية العدلاوي مغتصب الأطفال). كما نهيب بجمعية متقيش والد أن تتدخل.لرفع دعوة قضائية في النازلة ضد المحامي لكشف هويته.

عدد التعليقات (7 تعليق)

1

سلمى.

نقول لصغار البيادق و كبار العملاء أننا سنبني وطننا الجميل مع ملكنا الحبيب حجرا حجرا فوق قبور تتسخ بدمائكم المتعفنة، بطل التغيير جاء بالتغيير فموتوا بغيضكم يا أعداء التغيير..........

2011/06/18 - 06:20
2

AL3ADLAOUIA

ننتظر رد الجماعة على الفيديو ، ان كان صحيحا فعليها أن تتبرأ ممنهما وتخبر الرأي الوطني بذلك ، أما ان كانت السيدة الظاهرة في الشريط زوجته ، فعلى الجماعة أن ترفع الملف الى القضاء لرد الاعتبار لهما. أما اذا التزمت الجماعة الحياد ، فهذا يعطي دلالة على أنها مع هذه السلوكيات المنافية للأخلاق ولايسعنا الا أن نقول لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

2011/06/18 - 06:58
3

سفيان

الغريب في الامر ان الخيانة تكون عندهم من المقربين اي ان يقومون بالاجتماعات في منازلهم وهدا شيء خطير شي يطحن مرات ممكن عندهم هاد الشي حلال الله اعلم .واش هادوا تعطيهم يسيروا البلاد .نخليوهم يطحنوا بعضياتهم ويفوتونا

2011/06/18 - 07:02
4

مغربي حر

زلال تسربت الريبة إلى مريدي العدل والإحسان، وشرعت التساؤلات تتناسل في صفوف أعضاء الجماعة، بعدما فضح موقع إليكتروني، القصة الغرامية الكاملة لنادية ياسين ابنة عبدالسلام ياسين، المرشد الروحي للجماعة. ففي ما يشبه الخبطة الإعلامية، نشر موقع \"أكورا\" تفاصيل رحلة غرامية، قادت، نادية ياسين من أكادير إلى أثينا، رفقة عشيق قديم درست وإياه بثانوية ديكارت بالرباط، حيث قضى الاثنين معا ثلاث ليال \"طوال\"... وليس هذا العشيق سوى، يوسف السليماني العلوي، ابن عضو في مجلس الإرشاد. مناسبة الرحلة أو مبررها هو المشاركة في الدورة الرابعة للمنتدى الاجتماعي الأوروبي. ومقر السكنى هو فندق بارك بأثينا.ونادية ياسين هي من دفع ثمن تذكرتي الطائرة، ومصاريف الإقامة. أما يوسف الذي عاد إلى الجماعة بعد أن تخلت عنه زوجته، وفضلت العودة إلى البيضاء رفقة أبنائها الخمسة، فكان مجرد ضيف خاص في برنامج \"سهران معك الليلة\"... هذه هي صورة المرأة التي تطمح إلى خلافة والدها على \"عرش\" العدل والإحسان، وتدفع نحو تأنيث \"القومة\". هذه هي صورة امرأة أباحت لنفسها أن تقول في بلدها ما لم يقله مالك في الخمر، وأباحت لجسدها أن يأكل من الشجرة المحرمة، وأن يقطف من غضون اللذة في بلاد آلهة الحب والخمر والمطر... وبالرغم من أن حواريي نادية ياسين يفعلون كل ما في وسعهم من أجل تفنيد هذه التهمة، ويدعّون أنها مجرد فدلكة من أجل الإساءة إلى المرأة، غير أن ما نشره الموقع من صور فوتوغرافية، وكذا نسخ من تذاكر السفر وتواريخ... باليوم والساعة والدقيقة والثانية يجعل الجماعة أو بعض المبهورين بطهرانيتها في موقف حرج، خاصة أن ما تسرب لحد الآن لا يمثل سوى النزر القليل من أسرار وخفايا لايعلم تفاصيلها إلا الله. وبطبيعة الحال، فإن نادية ياسين لاتستطيع أن تنكر أنها استقلت الطائرة، ولا أن تنفي أنها نزلت في نفس الفندق الذي حط به الرحال يوسف، الذي لم يُعرض ... ولم يستغفر ربه

2011/06/18 - 07:04
5

مازيغ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «كفى بالمرء كذبا أن يُحَدِّث بكلِّ ما يسمع»

2011/06/19 - 12:21
6

7a9i

lkhwanjiya ma3roufin bshodoud 7it litayshaj3o zawaj mn tiflat rah 7ta hadak shodoud mais shodoud rah rja3 m7mi mn solta flmaghrib otayjiw ajanib ymarsouh 3ndna ta7t ri3aya dial solta olmakhzan. morrakosh raha rj3at 3assima dial irtisab latfal ol9asirin rasmiyan ola 7awti tsedda ydiwk l7abs , hadi hia bladna daba ojabou dostour ylahiwna fih . mailk hada awla ashno.

2011/06/19 - 01:52
7

عادل

اشخاص يفترن الكدب واخرون يستهلكوه ويجتروه كجترار البهائم للعلف اليابس،عندما لايجد غيره في الوقت الراهن سوى ترهات  (فيديو اكوار،صور، ما خفية أعظم... )لا يتيق بها حتى الطفل ،وان دقق المرء في الفيديو الذي يقولون انه احدث ضجة اتسائل لماذا لا يظهر وجه المرأة جليا وبشكل عفوي لانها لاتدري انها يتم تصويرها.فهذا يدل على فبركته لعنكم الله.

2011/06/19 - 03:21
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات