ذ"تابث": زيادة 20% في أسعار النقل "مخالفة" صريحة للقانون وصمت "الحكومة" على هذا الخرق هو "تواطؤ" صريح

ذ"تابث": زيادة 20% في أسعار النقل "مخالفة" صريحة للقانون وصمت "الحكومة" على هذا الخرق هو "تواطؤ" صريح

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بعد أن أعلنت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك، أمس الاثنين، عن رفع أسعار المواصلات بنسبة 20%، وبررت قرار الزيادة بـ"ارتفاع أسعار المحروقات"، أكد الفاعل الحقوقي والقانوني الأستاذ "العربي تابث" أن هذا الاتفاق المذكور "يشكل اتفاقا وممارسة منافية لقواعد المنافسة ومخالفة صريحة لمقتضيات القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة".

وشدد ذات المتحدث عبر تدوينة نشرها على حسابه الفيسبوكي قائلا: "إذا ما استمر صمت الحكومة على مثل هذه الممارسة فلا شك أنها متواطئة في تزكية هذه الممارسات خاصة في ظل تجميد مؤسسة مجلس المنافسة".

 

جدير بالذكر أن الجمعية المهنية المذكورة سالفا، دعت أعضاءها إلى رفع أسعار النقل بنسبة 20% لتعويض الارتفاع الحاصل في أسعار الوقود، بعد أن ظلت دون أي ارتفاع منذ 2015، حيث بررت قرار الزيادة بتخطي سعر الغازوال بشكل كبير حاجز 10 دراهم للتر الواحد، وهو السعر الذي وعدت به الحكومة السابقة كسقف أقصى.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

Tariq Laâyoune

نتق في الحكومة يا لها من مفارقة عجيبة

السلام عليكم ورحمة الله إرفعوا الأثمان ولا تسقفوها فمادام المواطن موجود فالعائدات موجودة. ديكارت في زمن الغلاء والمحروقات والقحط. أحسنتم وأبشروا، خططوا فلن تفلحوا أبدا .ً.......

2022/02/15 - 12:14
2

مريمرين

الحكومة تبتلع لسانهاويصيبها الخرس

.. ألم تسمعوا تصريح رئيس الحكومة حين قال : " أنا الآن واضع بين عيني فقط اللقاح و الجرعة الثالثة " و بالتالي فهو لا تهمه المشاكل الاخرى للمواطنين . قدرنا أننا ابتلينا بحكومة بعيدة كل البعد عن هموم و احتياجات المواطنين . لك الله يا وطني

2022/02/15 - 01:22
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة