بالفيديو و الصور : حريق مهول يأتي على مساحات كبيرة جدا من أشجار النخيل و الرمان ضواحي طاطا

حوادث وقضايا

09/07/2018 09:34:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو و الصور : حريق مهول يأتي على مساحات كبيرة جدا من أشجار النخيل و الرمان ضواحي طاطا

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ليلة بيضاء، تلك التي عاشت على وقعها ساكنة طاطا، بعد أن اتت نيران مهولة منذ منتصف ليلة أمس الأحد وإلى حدود الساعات الأولى من نهار اليوم، على واحات ضواحي المنطقة، وحولت مئات من أشجار النخيل إلى رماد.

و تحدثت مصادر محلية عن حصيلة وصفتها بالثقيلة جدا، بعد أن التهمت النيران  واحة " تمنارت " لتنتقل بعدها إلى دواوير و واحات " ترمازيغ " و " أكرض "، بالإضافة إلى مساحات واسعة من أشجار النخيل والرمان بالمنطقة شبه الصحراوية التي غطاها السواد بفعل الحرائق المهولة.

وحول أسباب هذه الحرائق، أكدت ذات المصادر، أن النيران اندلعت بشكل مفاجئ بسبب ارتفاع موجة الحرارة، أهالي المنطقة، حاولوا الاستعانة بوسائل بدائية لإخماد النيران، غير أن ارتفاع موجة الحرارة، و كثافة الدخان والانتشار السريع للنيران عقد مهمة الساكنة، الامر الذي جعل رقعة النيران تتسع بشكل سريع، وهو ما اضطر السكان إلى الهروب و النجاة من الموت حاملين معهم ماشيتهم واللجوء إلى الجبال، في انتظار وصول عناصر الوقاية المدنية.

وإلى حدود الساعة لم يتم بعد الكشف عن الحجم الحقيقي للخسائر التي تكبدتها المنطقة، و لا حتى تقديم أي معطيات رسمية حول ما إن كان هناك خسائر في الأرواح.

 

مجموع المشاهدات: 3036 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟