إسبانيا تنسحب من الأسطول الأميركي الضخم المتجه للخليج

إسبانيا تنسحب من الأسطول الأميركي الضخم المتجه للخليج

أخبارنا المغربية ـ وكالات

قررت إسبانيا سحب فرقاطة ( مينديز نونييز ) من المجموعة التي ترافق حاملة الطائرات الأمريكية ( أبراهام لنكولن ) وذلك بعد ارتفاع حدة التوتر بين واشنطن وطهران في الأيام القليلة الماضية .

 

ونقلت وسائل الإعلام الإسبانية عن مصادر من وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء أن هذا القرار الذي هو إجراء " مؤقت " سيظل ساري المفعول طالما ظلت حاملة الطائرات ( يو إس إس أبراهام لينكولن ) التي أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأوسط في نفس المنطقة .

 

وأوضح نفس المصدر أن الفرقاطة الإسبانية التي كانت ضمن مجموعة من القطع البحرية المرافقة لحاملة الطائرات الأمريكية " لن تشارك في أي نوع آخر من المهام " .

 

وكانت وزارة الدفاع الإسبانية قد أكدت في يناير الماضي أن الفرقاطة ( منديز نونيز ) قد غادرت ميناء فيرول (شمال غرب إسبانيا ) في اتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة للانضمام في إطار تمرين عسكري إلى مجموعة من القطع البحرية بقيادة حاملة الطائرات ( يو إس إس أبراهام لنكولن ) .

 

وأشارت إلى أن هذا التمرين العسكري انتهى في أبريل الماضي لتشرع الفرقاطة الإسبانية بعد ذلك في تنفيذ في مهمة مدتها ستة أشهر بهدف " تعزيز مستوى التنسيق المشترك بين القوات البحرية الإسبانية ونظيرتها الأمريكية " .

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة الماضي أنه سيتم إرسال سفينة حربية أخرى تحمل مركبات برمائية وبطارية صواريخ باتريوت إلى الشرق الأوسط .

 

وتأتي عملية نشر الولايات المتحدة الأمريكية لقطع حربية بحرية ومعدات وغيرها بعد أيام من إرسال حاملة الطائرات ( يو إس إس أبراهام لينكولن ) إلى المنطقة لمواجهة ما تصفه إدارة ترامب بتهديد إيران بشن هجمات وشيكة .


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

قارءة

لا حول ولا قوة إلا بالله

أمريكا لن يهدأ لها بال حتى تخرب الدول العربية كافة لا حول ولا قوة إلا بالله

2019/05/14 - 12:54
2

لو تجرأت امريكا على ضرب ايران فسيكون كتالي ان السعودية وإسرائيل والكويت والامارات ستدمر وسيحرقهم النار وما ادراك ما النار لبيك يا نصر الله

2019/05/14 - 02:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات